توتنهام "استثنائي" مع مورينيو.. "الواقعية تحكم في الدوري الإنجليزي"

تاريخ النشر: 07/12/2020
109
منذ 3 سنوات
توتنهام "استثنائي" مع مورينيو.. "الواقعية تحكم في الدوري الإنجليزي"

يتصدر اسم نادي توتنهام هوتسبير، ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، عناوين الصحف الرياضية حول العالم، صباح اليوم الإثنين، بعد تحقيقه الفوز على حساب منافسه أرسنال، بهدفين دون رد، ليلة أمس الأحد، في مباراة أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي.

والسبيرز لديه 24 نقطة في صدارة جدول ترتيب البريميرليج، ما يحقق به النادي اللندني أفضل بداية محلية له منذ عام 2011.

وما يميز انطلاقة رفاق المدير الفني البرتغالي، أنها جاءت على أنقاض أندية كبار أمثال مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، تشيلسي، وأرسنال، حيث خطف توتنهام 10 من أصل 12 نقطة ممكنة في المباريات الـ4، مع تسجيله 10 أهداف، واستقبال شباكه هدفًا واحدًا فقط.

بالنظر إلى موقعة ديربي شمال لندن ضد أرسنال، يظهر أن توتنهام استحوذ على الكرة فقط بنسبة 31%، لكنه شكل خطورة على المرمى أكثر من منافسه، بفضل التحولات الهجومية السريعة، التي يقودها هاري كين وهيونج مين سون، خاصة أن الثنائي معًا سجل 18 هدفًا من أصل 23 أحرزها فريقهما.

الواقعية التي اتسم بها فريق مورينيو الحالي، يدعمها أداء دفاعي مذهل، بقيادة المحارب الدنماركي إيميل هويبيريج، الذي استطاع دانييل ليفي ضمه من ساوثهامبتون بـ15 مليون جنيه إسترليني فقط، حيث كان بمثابة القطعة الناقصة في تكتيك المدرب البرتغالي، بوصفه حاليًا أكثر من قطع كرات في الموسم الحالي في البريميرليج، كما تم ترشيحه عن أدائه في مباريات شهر نوفمبر، إلى جائزة أفضل لاعب.

ورغم أننا ما نزال في الجولة الـ11، يبقى توتنهام هوتسبير مع المدرب جوزيه مورينيو صاحب العقلية الانتصارية، ضمن أبرز المرشحين للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الغائب منذ 60 عامًا عن خزائن نادي العاصمة البريطانية لندن.

اقرأ أيضا

ذكاء مورينيو يقود توتنهام لاكتساح أرسنال في ديربي شمال لندن

تعليق مثير من مورينيو بعد تصدر توتنهام للدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن