السومة.. هل يخطف الأضواء من جوميز وحمد الله بعد إنجاز الشمراني؟

تاريخ النشر: 03/12/2020
400
منذ 3 سنوات
السومة.. هل يخطف الأضواء من جوميز وحمد الله بعد إنجاز الشمراني؟

من جديد عاد النجم الدولي السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي، ليخطف الأنظار من الجميع في الكرة السعودية بعدما اصبح على بُعد هدف واحد حتى يصبح الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين، بعد هدفه في شباك الفيصلي، والذي تساوى فيه مع ناصر الشمراني، برصيد 126 هدفاً لكل منهما.

فرض السومة نفسه على الجميع وبدأ يستعيد عرش التهديف مرة أخرى بشكل يُهدد الثنائي الخطير ، جوميز مهاجم الهلال وحمد الله لاعب النصر ففي الوقت الذى تربع فيه مهاجما الهلال والنصر على عرش الهدافين في الموسمين الأخيرين بالدوري السعودي عاد السومة من بعيد ليؤكد أنه مازال قادراً على منافستهما .

السومة الذي حضر إلى الأهلي في يوليو من عام 2014 إحتاج إلى 6 أعوام ليعادل الرقم التاريخي لناصر الشمراني، الذي تنقل من الوحدة إلى الشباب ومن ثم إلى الهلال وأخيراً مع الاتحاد، على مدار أكثر من 15 عاماً، ليحقق الرقم القياسي في دوري المحترفين السعودي.

الفرصة متاحة للدولي السوري لكسر رقم الشمراني، والابتعاد في صدارة الهدافين التاريخين للدوري السعودي للمحترفين، خلال الموسم الجاري الذي لم تمض منه سوى 6 جولات فقط.

وسبق للسومة التتويج بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين، لثلاثة مواسم متتالية، حيث كانت البداية في عام 2014 بعد أن أحرز 22 هدفاً، ثم 27 في عام 2015، و24 هدفاً في 2016، قبل أن يتنازل للتشيلي روني فرناندي، مهاجم الفيحاء السابق، عن صدارة الهدافين في موسم 2017-2018، وللمغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم النصر، في الموسمين الأخيرين.

ويتصدر السومة ترتيب الهدافين هذا الموسم، بالمشاركة مع عدد من اللاعبين برصيد 4 أهداف، بعد مرور 6 جولات على انطلاق الموسم الكروي الجاري.

وقال السومة أنه سعيد للغاية بمعادلة رقم ناصر الشمراني كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بعد وصوله إلى 126 هدف ، مُعلقاً:"بالتأكيد شرف لي أن أكون هداف أفضل دوري في قارة آسيا وأيضاً في العالم وفخور كثيراً بنفسي وبكل الناس التي ساندتني" ..وأضاف العقيد: “مستمر في كسر الأرقام القياسية.

اقرأ أيضا

موجز الرياضة| السومة يرفض النصر والهلال.. وتصريح صادم من نيدفيد تجاه رونالدو

السومة "يرفض" الهلال والنصر و"يجدد" مع الأهلي.. الاتفاق تم

حمل تطبيق سعودي الآن