ميني كلاسيكو| جيوفينكو vs مارتينيز.. صفقات تاريخية تشعل ديربي الهلال والنصر

تاريخ النشر: 20/11/2020
1084
منذ 3 سنوات
ميني كلاسيكو| جيوفينكو vs مارتينيز.. صفقات تاريخية تشعل ديربي الهلال والنصر

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، غريمه التقليدي النصر، الإثنين المقبل، في "ديربي الرياض"، ضمن مباريات الجولة الخامسة من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل نادي الهلال صدارة ترتيب دوري المحترفين، برصيد 10 نقاط، فيما يأتي نادي النصر في المركز الثالث عشر برصيد 3 نقاط.

ومن المنتظر أن تشهد مواجهة الإثنين المقبل، مباراة خاصة بين الثنائي الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الهلال، وبيتي مارتينيز صانع ألعاب النصر.

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية مقارنة رقمية بين ثنائي الهلال والنصر، سيباستيان جيوفينكو، وبيتي مارتينيز..

* جيوفينكو

يعد الإيطالي سيباستيان جيوفينكو صانع ألعاب نادي الهلال، أحد أهم لاعبي الفريق، حيث يتميز صاحب الـ 33 عاما بصناعة اللعب، كما يجيد تنفيذ الكرات الثابتة بشكل مميز.

جيوفينكو يعد أغلى صفقة في قائمة الهلال هذا الموسم، حيث تعاقد معه الزعيم خلال يناير من عام 2019، حيث تم شرائه مقابل 10 ملايين يورو من نادي تورنتو الكندي، بعقد يمتد لثلاث سنوات.

وخاض صاحب الـ 33 عاما، 63 مباراة رفقة نادي الهلال بجميع المسابقات، حيث نجح في تسجيل 14 هدف، فيما تمكن من صناعة 15 هدف أخرين.

* مارتينيز

خاض الأرجنتيني بيتي مارتينيز، صانع ألعاب نادي النصر، 10 مباريات رفقة العالمي، بجميع البطولات، حيث تمكن من تسجيل هدفين، فيما نجح في صناعة 2 أخرين.

مارتينيز كان قد انضم لنادي النصر مطلع الموسم الجاري، قادما من أتالانتا يونايتد الأمريكي، مقابل 14 مليون دولار، حيث يعد صاحب الـ 27 عاما، أغلى صفقة في قائمة العالمي هذا الموسم.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي



اقرأ أيضا

ديربي الرياض| "كورونا" تسبب في طرد الهلال من آسيا.. ومنح النصر الرقم الأسوء في التاريخ

صور| معركة على تويتر بين الهلال والنصر بسبب التحكيم في ديربي الرياض

حمل تطبيق سعودي الآن