ديربي الرياض| "كورونا" تسبب في طرد الهلال من آسيا.. ومنح النصر الرقم الأسوء في التاريخ

تاريخ النشر: 19/11/2020
5008
منذ 3 سنوات
ديربي الرياض| "كورونا" تسبب في طرد الهلال من آسيا.. ومنح النصر الرقم الأسوء في التاريخ

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، غريمه التقليدي النصر، في "ديربي الرياض"، الإثنين المقبل، ضمن مباريات الجولة الخامسة من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم "2020-2021".

ويحتل النصر صدارة ترتيب دوري المحترفين بعد مرور 4 جولات، برصيد 10 نقاط، فيما يأتي النصر في المركز الثالث عشر برصيد 3 نقاط.

وتأثر الفريقين بتداعيات فيروس كورونا منذ اليوم الأول لهذا الوباء، نادي الهلال كان صاحب الخسارة الأكبر بعدما تم استبعاده من بطولة دوري أبطال آسيا، بسبب كثرة الإصابات التي ضربت الفريق قبل مواجهة شباب الأهلي دبي.

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، أبرز المحطات التي تأثر من خلالها الهلال والنصر بفيروس كورونا..

* الهلال

نادي الهلال لم ينجح في الحفاظ على لقبه بدوري أبطال آسيا، بعدما تم استبعاده من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فشله في اعتماد قائمة الـ13 لاعبًا، في مباراة شباب الأهلي دبي، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات.

وفشل الهلال، في توفير الحد الأدنى من القائمة، في مباراة شباب الأهلي، بعد إصابة 17 لاعبًا في الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس "كورونا" المستجد، كان على رأسهم "جوميز، والمعيوف، وعلي البليهي، ورازفان لوشيسكو المدير الفني للفريق" .

* النصر

دفع نادي النصر فاتورة فيروس "كورونا"، خلال النسخة الحالية من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد إصابة 9 لاعبين من الفريق الأول لكرة القدم بفيروس كورونا، كان على رأس الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الفريق، ويحيى الشهري صانع ألعاب الفريق، والبرازيلي مايكون، والبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفريق.

هذه الإصابات حرمت نادي النصر من خوض المباريات بقوامه الأساسي في بطولة دوري المحترفين، حيث فشل الفريق في الانتصار خلال الجولات الثلاثة الأولى، بينما استطاع الفوز في الجولة الرابعة بصعوبة على القادسية بنتيجة (2-0)، ليحقق العالمي أسوأ انطلاقه له في دوري المحترفين، بتواجده في المركز الثالث عشر بجدول الترتيب.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

اقرأ أيضا

"مفاجأة تاريخية" تقود النصر للفوز على الهلال في ديربي الرياض

صور| معركة على تويتر بين الهلال والنصر بسبب التحكيم في ديربي الرياض

حمل تطبيق سعودي الآن