حسم الأمر.. نصائح قانونية للنصر بعدم تصعيد شكواه ضد بيرسبوليس

تاريخ النشر: 17/11/2020
3328
منذ 3 سنوات
حسم الأمر.. نصائح قانونية للنصر بعدم تصعيد شكواه ضد بيرسبوليس

كشفت تقارير صحفية أن نادي النصر تلقى نصائح من محاميين دوليين بعدم تصعيد قضيته في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وعدم الجدوى من احتجاجه ضد بيرسبوليس الإيراني.

وكانت لجنة الاستئناف بالاتحاد الآسيوي قد رفضت شكوى النصر ضد بيرسبوليس، بداعي عدم أهلية مشاركة بعض لاعبي بيرسبوليس في مباراة الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، والتي شهدت خروج النصر بركلات الترجيح، عقب التعادل بين الفريقين بهدف لمثله في الوقت الأصلي والإضافي.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" أن محاميين دوليين نصحا النصر بعدم التصعيد، خاصة وأن الأمر سيتطلب جلسة عاجلة من محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، علمًا بأن تكلفة الجلسة لدى "كاس"، تتراوح بين 20 و50 ألف دولار، وتحدد لاحقًا بعد تحديد المحكمين، فضلًا عن 1000 فرانك سويسري رسوم دفع القضية.

وأوضح المحامي المصري نصر الدين حزام، المحاضر في قانون الرياضة بمركز الدراسات الدولية التابع لـ"فيفا"، أنه إذا أراد النصر التصعيد، يمكنه اتخاذ تلك الخطوة قبل 33 يومًا من اليوم، وهي المدة المتبقية على إقامة النهائي، بينما اقترح عدم التصعيد إذا وضح له صحة قرار الاتحاد الآسيوي.

من جانبه، شدد المحامي التونسي علي عباس، المختص في القانون الرياضي، بعدم التصعيد من النصر، لأن القضية واضحة، والمشكة بين الاتحاد الإيراني و"فيفا"، ولن تدعم موقف النصر في كسب الاحتجاج، ومخالفات الاتحاد الإيراني لن تؤثر على أهلية اللاعبين.

اقرأ أيضا

فضيحة| محامي النصر ضد بيرسبوليس.. "يعشق الهلال وطلب توقيع عقوبات على العالمي"

بغلف يعلق على قرار الاتحاد الآسيوي بشأن رفض استئناف النصر

حمل تطبيق سعودي الآن