فضيحة| محامي النصر ضد بيرسبوليس.. "يعشق الهلال وطلب توقيع عقوبات على العالمي"

تاريخ النشر: 16/11/2020
5073
منذ 3 سنوات
فضيحة| محامي النصر ضد بيرسبوليس.. "يعشق الهلال وطلب توقيع عقوبات على العالمي"

تلقى نادي النصر، صدمة مدوية، في الساعات القليلة الماضية، بإعلان لجنة الاستئناف بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رفض شكوى النصر، ضد بيرسبوليس الإيراني.

وسقط النصر، بضربات الجزاء (3-5) أمام بيرسبوليس الإيراني، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، والتي استضافتها الدوحة القطرية، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي (1-1).

وبعد المباراة، قدم النصر، شكوى ضد بيرسبوليس، لإشراك الفريق الإيراني، لاعبين جدد تم تسجيلهم في القائمة الآسيوية، بالرغم من قرار "فيفا"، بمنع النادي من التعاقدات.

ورفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، شكوى النصر، ليقرر مجلس إدارة صفوان السويكت، تقديم طعن جديد، أمام لجنة الاستئناف، والتي أعلنت قرارها اليوم.

* هجوم عنيف..

وبعد قرار لجنة الاستئناف، فتحت جماهير النصر، النار على المحامي البرازيلي ماركوس موتا، والذي يتولى قضية النادي، ضد الفريق الإيراني.

واعتبرت الجماهير النصراوية، أن موتا، لم يكن جادًا في دفاعه عن النصر، ما أدى إلى انتصار بيرسبوليس، في المعركة القضائية، للمرة الثانية.

ولكن.. "لماذا وجهت جماهير النصر هذه الاتهامات إلى المحامي البرازيلي الشهير؟!"

يعود ذلك في المقام الأول، إلى بعض الوقائع السابقة لماركوس موتا، مع نادي النصر، ومع الغريم الأزلي الهلال.

* الإشادة بالهلال

تولى موتا، في عام 2015، قضية الهلال، والاستئناف الذي رفعه في محكمة التحكيم الرياضي "الكاس"، ضد مشاركة اللاعب المغربي أسامة السعيدي، بصورة غير نظامية، مع فريقه الأهلي الإماراتي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وفي ذلك الوقت، غازل المحامي البرازيلي، جماهير الهلال، مؤكدًا أنها وقفت إلى جانبه، وساندته باستمرار، طوال فترة التقاضي، أمام المحكمة الرياضية.

ولم يمر سوى عام واحد فقط، حتى عاد موتا، لمدح الهلال من جديد، معتبرًا أنه أكثر فريق سعودي، يتمتع باحترافية مع نجومه المحترفين، على عكس ما يحدث في الفرق المنافسة، وعلى رأسها النصر.

* عقوبة النصر

ولم يتوقف استفزاز موتا، للنصر وجماهيره، عند هذا الحد فقط، بل وصل إلى مطالبته بتوقيع عقوبات على قلعة العالمي، ومنعه من التعاقدات.

وأعرب المحامي البرازيلي، في عام 2017، عن استغرابه من عدم إصدار "فيفا"، قرار بمنع النصر من التعاقدات، بعد رفضه دفع المستحقات المالية من صفقة التعاقد مع هيرناني دي سوزا، من فلامنجو البرازيلي.


اقرأ أيضا

الهلال "يرعب" النصر.. بـ"مفاجأة غير متوقعة قبل ديربي الرياض"

الاتحاد يزلزل الميركاتو.. "صفقة كبرى تنهي سيطرة الهلال والنصر"

حمل تطبيق سعودي الآن