الأهلي ينجو من فخ العين بـ"فوز دراماتيكي".. والسومة يكتب التاريخ

تاريخ النشر: 07/11/2020
184
منذ 3 سنوات
الأهلي ينجو من فخ العين بـ"فوز دراماتيكي".. والسومة يكتب التاريخ

حقق فريق الكرة بالنادي الأهلي، فوزًا ملحميًا على مضيفه العين بنتيجة (4-3)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة، ضمن منافسات الجولة الرابعة "لنلهم العالم بقمتنا" من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وشهد الشوط الأول 6 أهداف من اللقاء، حيث تقدم عمر السومة لصالح الأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 19، ثم أضاف الهدف الثاني سريعًا في الدقيقة 20، ورد سفير تايدر بهدف للعين من ركلة جزاء في الدقيقة 25، قبل أن يوقع السومة على هدفه الثالث "هاتريك" بصناعة من ميتريتا في الدقيقة 38.

وبينما كان الشوط الأول يتجه إلى النهاية، تمكن العين من إحراز هدفين في الدقيقتين 44 و45+1 عن طريق حسن الحربي وأمادو موتاري، بصناعة من جوانبي.

وفي الشوط الثاني، تمكن صامويل أوسو من تسجيل الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 66، بتمريرة من ميتريتا.

رقم السومة

وبتسجيله هاتريك في مرمى العين، وصل السومة إلى 125 هدف في مشواره بالدوري السعودي للمحترفين، ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي للأسطورة ناصر الشمراني، واعتلاء صدارة الهدافين التاريخيين للدوري بنظام الاحتراف، منذ انطلاقه في موسم 2008-09، برصيد 126 هدف.

هدف لأول مرة

ونجح الغاني صامويل أوسو، في إحراز أول أهدافه بقميص النادي الأهلي، في مرمى العين، حيث انتقل أوسو حديثًا إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من صفوف الفيحاء.

ورفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط، ليصعد "مؤقتًا" إلى وصافة دوري المحترفين، بينما تجمد رصيد العين بلا نقاط، في المركز السادس عشر والأخير.

اقرأ أيضا

رفقا بالتاريخ.. العين ينضم لقائمة "ضحايا عمر السومة"

حكام اليوم| الخضير للنصر والقادسية.. والشهري يدير مباراة الأهلي والعين

حمل تطبيق سعودي الآن