رفقا بالتاريخ.. العين ينضم لقائمة "ضحايا عمر السومة"

تاريخ النشر: 07/11/2020
491
منذ 3 سنوات
رفقا بالتاريخ.. العين ينضم لقائمة "ضحايا عمر السومة"

استطاع النجم السوري عمر السومة، مهاجم فريق الكرة بالنادي الأهلي، أن يوقع على هدفين سريعين في مرمى العين، خلال المباراة التي تجمع بين الفريقين على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية، ضمن منافسات الجولة الرابعة "لنلهم العالم بقمتنا" من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل السومة 3 أهداف لصالح الأهلي في الدقائق 19 و20 و38، حيث أحرز الهدف الأول من علامة الجزاء، والثانية من صناعة لوكاس ليما، والثالثة من صناعة ميتريتا.

وأصبح نادي العين هو الفريق رقم 22 في قائمة الأندية التي استقبلت أهدافًا من عمر السومة في مشواره بدوري المحترفين، بعد "الرائد، الاتحاد، النصر، الشباب، الوحدة، الهلال، الاتفاق، الخليج، التعاون، الفتح، القادسية، الفيصلي، هجر، الحزم، الفيحاء، الشعلة، العروبة، أبها، الباطن، نجران، ضمك".

ويظل الرائد هو الفريق الأكثر استقبالًا للأهداف من السومة، برصيد 18 هدفًا، ثم الاتحاد بـ11 هدفًا، ثم النصر والشباب بـ10 أهداف.

ورفع السومة رصيده إلى 125 هدف، ليأتي في وصافة الهدافين التاريخيين لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، منذ انطلاق نظام الاحتراف بموسم 2008-09، بفارق هدف عن ناصر الشمراني، الهداف التاريخي.

وعلى مستوى الدوري السعودي، منذ انطلاقه تاريخيًا، يأتي السومة في المركز الرابع بين الهدافين التاريخيين، بعد ماجد عبد الله "180 هدف"، ناصر الشمراني "167 هدف"، فهد الحمدان "131 هدف".

اقرأ أيضا

حكام اليوم| الخضير للنصر والقادسية.. والشهري يدير مباراة الأهلي والعين

مباشر| العين يستضيف الأهلي.. "الجولة الرابعة من دوري المحترفين"

حمل تطبيق سعودي الآن