كواليس أزمة استبعاد لاعبي الفيصلي من مباراة ضمك بسبب "كورونا"

تاريخ النشر: 07/11/2020
1390
منذ 3 سنوات
كواليس أزمة استبعاد لاعبي الفيصلي من مباراة ضمك بسبب "كورونا"

كشف تركي الحميداني، المتحدث الرسمي بنادي الفيصلي، عن كواليس استبعاد عدد من لاعبي الفريق في مباراة ضمك، بداعي الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكان علي الأحمري، مراقب مباراة ضمك والفيصلي، قد صرح بأنه تم تأخير انطلاق المباراة، بعدما تم إبلاغ المراقب الصحي بوجود عدة أسماء من الفيصلي، يجب أن تغادر المنشأة، منهم الموجودون في القائمة الأساسية أو البدلاء، ومن ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة، علمًا بأن المباراة انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الرابعة "لنلهم العالم بقمتنا"، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال الحميداني، خلال تصريحات لفضائية الرياضية السعودية، "وصلنا خطاب من اتحاد كرة القدم يلزم جميع الأندية بإجراء مسحات تسبق الجولة الرابعة، وأجرينا مسحة يوم 3 نوفمبر، وتم إرسال التقرير إلى غرفة التحكم بالاتحاد في اليوم التالي، وتم استبعاد اللاعبين الذين ثبتت إيجابية مسحاتهم، ولم يغادروا معنا إلى أبها، والتقارير تؤكد سلبية مسحة كل اللاعبين الذين غادروا إلى أبها".

وأضاف "بعد آخر مران، عدنا إلى الفندق، وفوجئنا بغرفة التحكيم تطالبنا بإجراء مسحة جديدة صباح يوم المباراة، أي 6 نوفمبر، وتواصلنا مع أحد المستشفيات في عسير، لتقديم تقارير عن الفريق، وتم إجراء المسحة ولم يتم اعتمادها، واستقرينا على رحيل المستبعدين رغم ثبوت سلبية العينة مرتين".

وتابع الحميداني "الإجراء الذي تم اتخاذه من غرفة التحكم بتحديد 72 ساعة بين المسحتين غير صحيح وغير منطقي، ويخالف برنامج وقاية الذي حدد 24 ساعة، لدينا مسحتين بينهما أكثر من 24 ساعة.

اقرأ أيضا

المراقب يكشف.. كواليس تأخير لقاء ضمك والفيصلي بسبب كورونا

دوري المحترفين| الفيصلي يتصدر وضمك يحصد نقطته الأولى.. "في مباراة مرعبة"

حمل تطبيق سعودي الآن