بيدري نجم برشلونة القادم: "صفقة العقد" التي قد يندم على ضياعها ريال مدريد

تاريخ النشر: 31/10/2020
1777
منذ 3 سنوات
بيدري نجم برشلونة القادم: "صفقة العقد" التي قد يندم على ضياعها ريال مدريد

عندما ينظر الناس إلى حقبة رئيس برشلونة المستقبل جوسيب ماريا بارتوميو في السنوات القادمة، ستتبادر إلى الذهن الهزائم المحرجة في دوري أبطال أوروبا، وكذلك سوء الإدارة المالية وخروج نيمار، ومشاكله مع ليونيل ميسي، لكن هناك شيء واحد قد يشفع له .. التعاقد مع الموهوب بيدري.

فعقب فوز برشلونة 2/0 على بطل الدوري الإيطالي يوفنتوس، لم يكن اهتمام وسائل الإعلام الإسبانية على ليونيل ميسي، أو غياب منافسه رونالدو، بل ركزت على بيدري ابن الـ17 عامًا، الذي كان قبل شهر فقط من الآن لم يكن قد خاض أي مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني ناهيك عن مباراة أوروبية بين عملاقين.

ماركا وصفت بيدري بأنه "صفقة العقد" في برشلونة، وكان النادي الكتالوني صاحب رؤية مميزة عندما اكتشف موهبة اللاعب الذي ضدمه بـ5 ملايين يورو للاس بالماس الذي كان يرى فيه إنييستا الجديد.

خاض بيدري مباراتي ريال مدريد ثم يوفنتوس، ما يوضح ثقة كومان فيه وهو ما يجب أن يحسب له، ولعب في مركزين مختلفين.. أمام ريال مدريد كجناح أيمن وأمام يوفنتوس كجناح أيسر.

أمام يوفنتوس أظهر الشاب ثقة عالية في الاستحواذ ووعيًا ممتازًا بدون كرة.

أكمل بيدري 40 تمريرة ناجحة من 42، وفاز بـ5 مراوغات من أصل 6 وجعل كوادرادو يعيش كابوسًا حقيقيا في كل مرة كان يواجهه فيها.

خلال الشوط الأول، كان جزء من أدوار بيدري هو إغلاق مساحات التمرير أمام كوادرادو الذي كان يحاول تمرير الكرات أفضل صانعي ألعاب يوفنتوس باولو ديبالا وديان كولوسيفسكي.

نجح بيدري في دوره التكتيكي أمام كوادرادو في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني لجأ لمهاجمة كوادرادو نفسه وتلاعب به في مناسبتين بمهارة كبيرة جعلت زملائه بعد خروجه من الملعب يشيدون به ويُطالبون منه بشكل ساخر بعدم فعل ذلك بهم في التدريبات!

لا يستخدم بيدري قوة جسدية للتفوق على الخصوم لأنه لا يتمتع بها بل يستخدم ذكائه ومهاراته في التمركز، وهذا ما كشفه في مقابلة أجريت معه مؤخرًا حين قال أنه يفضل التفكير في "ثانية قبل الخصم" بدلاً من الاعتماد على بنية جسدية قوية.

بيدري أيضًا ذكي من الناحية التكتيكية، ويتمتع بذكاء أيضًا في الضغط، ويمكنه أيضًا الوصول دون أن يلاحظه أحد من خط الوسط إلى منطقة الجزاء، لديه ميزة في الاحتفاظ بالكرة وتمرير كرة واحدة تسهل المهمة على زملائه.

تألق بيدري قد يجعل ريال مدريد يعض أصابع الندم على ضياعه منه، فقبل عامين رفض ريال مدريد ضم اللاعب بعد أن خضع لتجربة في فالديبيباس.

على أرضية رديئة في مدريد، لم يكن قادرًا على إظهار قدرته الحقيقية "أو هذا ما يقوله من يُحاول التبرير لعدم التعاقد معه".

لكن برشلونة اكتشف موهبة اللاعب وأثبت خطأ من انتقد هذه الصفقة.

أما بالنسبة لعشاق البلوجرانا، يبدو المستقبل مشرقًا في يد أنسو فاتي وبيدري.

اقرأ أيضا

برسائل قاسية.. كومان يواجه نجوم برشلونة بالحقيقة "المرة" بعد الفوز على يوفنتوس

هل كان بارتوميو محقا؟.. تعليق صادم من جوارديولا على عودته لبرشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن