إقالة فيتوريا؟ إعلامي: خسارة للنصر و"إهدار للمال العام"

تاريخ النشر: 23/10/2020
10769
منذ 3 سنوات
إقالة فيتوريا؟ إعلامي: خسارة للنصر و"إهدار للمال العام"

أثارت خسارة الفريق الكروي الأول بنادي النصر، أمام التعاون بهدف نظيف، غضبًا كبيرًا من جماهير النصر، خاصة وأن الفريق قد تلقى الخسارة الثانية في انطلاقة الموسم الجديد من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2020-21".

وخسر النصر أولى مباراتين في دوري المحترفين، أمام الفتح بنتيجة (1-2)، والتعاون (0-1)، ليتجمد رصيده بلا نقاط في ذيل الترتيب.

وترددت مطالب جماهيرية نصراوية بإقالة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للنصر، في ظل النتائج السيئة في أولى جولتين بالدوري، والتي جاءت بعد خروج النصر من الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وضياع الحلم الآسيوي بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام بيرسبوليس الإيراني.

وفي هذا السياق، أكد الناقد خالد القحطاني، في تصريحات لبرنامج "الدوري مع وليد"، أنه ضد قرار إقالة فيتوريا، والذي يمثل خسارة للنصر في الشقين الفني والاقتصادي، متسائلًا "هل يتم إقالة مدرب على خسارتين كانت متوقعة؟"

وأضاف القحطاني أن المدرب الجديد قد تكون له اختياراته التي تؤثر على الصفقات الجديدة، وهذا يؤثر سلبيًا على اللاعبين والإدارة بعد إنفاق مبالغ طائلة لضم صفقات جاءت باختيار فيتوريا، فضلًا عن كونه مدربًا على قدر تسويقي كبير في أوروبا.

وعلق الإعلامي وليد الفراج على هذا الأمر قائلًا إن إقالة فيتوريا وتعيين مدرب جديد، يمثلان إهدار للمال العام، كون الدولة هي التي تتولى الإنفاق على الدعم المالي والتعاقدات.

وأبدى القحطاني اعتراضه على قرار إقالة فيتوريا، قائلًا إن ظاهرة "كبش الفداء"، أصبحت منتشرة بين أندية دوري المحترفين، بأن يتم إقالته بعد أولى جولتين فقط، مضيفًا أن خسارة الفريق أمام الفتح كانت مفاجئة إلى حد ما، ولكن الخسارة أمام التعاون كانت متوقعة، في ظل الغيابات الكثيرة التي عانى منها النصر، والتي قد تؤثر عليه بدورها في مباراة الأهلي بكأس الملك.

اقرأ أيضا

ساعات الحسم في الميركاتو| 3 صفقات في الهلال والاتحاد يرد على هدايا النصر بـ"صدمة كبرى"

تاوامبا: لم أكن جاهزا 100% أمام النصر

حمل تطبيق سعودي الآن