تطور مفاجئ في "مسلسل" الهلال مع تيكسيرا.. الميركاتو يشتعل

تاريخ النشر: 14/10/2020
13453
منذ 3 سنوات
تطور مفاجئ في "مسلسل" الهلال مع تيكسيرا.. الميركاتو يشتعل

كشفت تقارير صحفية، مستجدات هامة عن ميركاتو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

والهلال استعد للموسم الرياضي الجديد، بالتعاقد مع عبدالله الجدعاني، حارس مرمى الوحدة، مع تحويل إعارة المهاجم صالح الشهري، من الرائد، إلى شراء نهائي.

ووفقًا لصحيفة "Hupu" الصينية، اقترب الهلال بالفعل، من التعاقد مع النجم البرازيلي المتألق أليكس تيكسيرا، جناح نادي جيانغسو.

وأشارت الصحيفة، إلى أن النادي الصيني، انسحب رسميًا من مفاوضات تجديد عقد تيكسيرا، الذي ينتهي في ديسمبر القادم، ليفتح المجال أمام الزعيم الهلالي، لضمه إلى صفوفه.

وأوضحت أن جيانغسو، يُعاني من أزمة مالية عنيفة، لا يستطيع بسببها تجديد عقد النجم البرازيلي، أو حتى الحفاظ على أبرز لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

وشددت الصحيفة، على أن رحيل أبرز نجوم جيانغسو، من شأنه أن يؤثر على القدرة التنافسية للنادي مستقبلًا، وهو ما يُعد عاملًا آخر، لرحيل أليكس تيكسيرا، وانتقاله إلى الهلال.

* من هو أليكس تيكسيرا؟

لاعب برازيلي من مواليد 6 يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفريق المحلي فاسكو دي غاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2008.

وفي عام 2010، خاض تيكسيرا، أول تجربة احترافية خارج البرازيل، بانتقاله إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي لعب في صفوفه على مدار 6 سنوات كاملة.

وأتم جيانغسو، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو.

ومع الفريق الصيني، لعب تيكسيرا، الذي يجيد إلى جانب الجناح الأيمن، اللعب كمهاجم صريح وصانع ألعاب، 148 مباراة رسمية، سجل خلالها 70 هدفًا وصنع 42 آخرين.

وطوال مسيرته الاحترافية، سجل تيكسيرا، 169 هدفًا وصنع 71 آخرين، خلال 423 لقاءً رسميًا في مختلف البطولات والمسابقات.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

اقرأ أيضا

ديربي آسيوي بين الهلال والنصر يحسم المتأهل إلى المونديال.. "قرار دولي مثير"

الهلال يحسم صفقة عالمية كبرى.. "تصريح رسمي"

حمل تطبيق سعودي الآن