ديربي آسيوي بين الهلال والنصر يحسم المتأهل إلى المونديال.. "قرار دولي مثير"

تاريخ النشر: 14/10/2020
14444
منذ 3 سنوات
ديربي آسيوي بين الهلال والنصر يحسم المتأهل إلى المونديال.. "قرار دولي مثير"

لا يزال مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، يُقاتل في معركته الدولية، ضد بيرسبوليس الإيراني، على خلفية مباراة الفريقين، في دوري أبطال آسيا 2020.

وسقط النصر، بضربات الجزاء (3-5) أمام بيرسبوليس، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1)، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا، التي استضافتها الدوحة القطرية.

وبعد المباراة، قدم النصر، احتجاجًا ضد بيرسبوليس، بحجة مشاركة لاعبين تم التعاقد معهم وتسجيلهم في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، على الرغم من قرار منع النادي، من التعاقدات.

ورفضت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، شكوى النصر، ليعلن مجلس إدارة السويكت، تصعيد القضية رسميًا، إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

وفي انتظار الحكم الدولي في شكوى النصر، فجرت تقارير صحفية إيرانية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن الفريق المتأهل إلى مونديال الأندية 2020، عن قارة آسيا، في حال عدم إلغاء النسخة الحالية من البطولة.

* مفاجأة مونديالية..

ووفقًا لموقع "المشرق نيوز"، فإن الاتحاد الآسيوي، يدرس مقترح إقامة مباراة فاصلة بين الهلال "حامل لقب دوري الأبطال 2019"، مع بيرسبوليس الإيراني "بطل منطقة الغرب 2020"، لتحديد هوية المتأهل إلى مونديال الأندية.

وأشار الموقع، إلى أن هذا المقترح، سيتم تنفيذه، في حال تعثر استئناف مباريات أندية الشرق، في دوري أبطال آسيا 2020، وإصرار الاتحاد الدولي على إقامة مونديال الأندية، سواء في ديسمبر القادم، أو فبراير 2021.

ويوجد سببان رئيسيان، يهددان استئناف مباريات شرق القارة، في بطولة دوري أبطال آسيا، والذي كان من المقرر إقامتها في نوفمبر القادم؛ وهما:

1- رفض أي دولة في شرق القارة، استضافة المباريات المجمعة لأندية هذه المنطقة، مثلما حدث في الغرب.

2- احتمالية تعثر استضافة الدوحة، لمباريات أندية الشرق، بسبب تصاعد الموجة الثانية من فيروس "كورونا".

* ديربي آسيوي..

وهنا.. في حال إقرار تنفيذ هذا المقترح على أرض الواقع، ومن ثم صدور حكم بقبول شكوى النصر، ضد بيرسبوليس، فإن القارة الآسيوية، ستشهد ديربي سعودي ناري.

ففي حال قبول شكوى النصر ضد بيرسبوليس، سيتم استبعاد الفريق الإيراني من البطولة، واعتماد العالمي، بطلًا لمنطقة غرب القارة لعام 2020.

ومع تطبيق نظرية "المشرق نيوز"، ولكن باعتماد النصر بطلًا لمنطقة الغرب، في حال قبول شكواه ضد بيرسبوليس، فإن المباراة الفاصلة لتحديد هوية المتأهل إلى مونديال الأندية، ستكون بين الزعيم والعالمي.

جدير بالذكر أن النصر، أول نادي سعودي شارك في مونديال الأندية، وذلك عام 2000، في البرازيل، بينما الهلال، هو آخر من ظهر في هذا الحدث العالمي، وبالتحديد في نسخة 2019، والذي احتل فيها المركز الرابع.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

اقرأ أيضا

قنبلة وليد الفراج.. خماسي الهلال إلى النصر "جاري تنفيذ مخطط الشامخ بنجاح"

مباراة فاصلة تؤهل الهلال إلى مونديال 2020.. "قرار جديد مرتقب"

حمل تطبيق سعودي الآن