بعد مفاوضات أوزيل وماتا..الدوري السعودي يبدأ استقطاب "كبار أوروبا"

تاريخ النشر: 13/10/2020
5679
منذ 3 سنوات
بعد مفاوضات أوزيل وماتا..الدوري السعودي يبدأ استقطاب "كبار أوروبا"

يوماً بعد الأخر يُثبت الدوري السعودي أنه الأقوى والأفضل عربياً..ويتأكد للجميع أنه لم يعد غريباً أن تجد الدوري السعودي يستقطب نجوم الكرة العالمية ..وباتت الأندية السعودية الكبيرة كالهلال والنصر والاهلي والاتحاد والشباب على درجة كبيرة من الإحترافية التى تؤهلها لضم نجوم كبار لهم شأن عالمي على الصعيد الكروي.

الأمر لا يتعلق بالمال ولا بالدولارات كما قد يتحدث أصحاب الفكر المحدود والأُفق الضيق لأن هناك دوريات كثيرة تمتلك سلاح المال ولا تستطيع إقناع نجوم كبار باللعب في هذه الدوريات فالأمر يتعلق بالفكر الأحترافي والملاعب ومنظومة الكرة بشكل عام والتى تتواجد في المملكة وباتت تُشجع نجوم كبيرة على اللعب في الدوري السعودي.

في الفترة الأخيرة أرتبط الدوري السعودي بأكثر من نجم أوربي شهير أبرزهم مسعود أوزيل وخوان ماتا فقد تحدثت تقارير إعلامية أنجليزية عن تقديم النصر عرضا كبيرًا لضم النجم الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال، ورصدت إدارة العالمي راتب ضخم يبلغ 20 مليون دولار سنويا.

وينتهي عقد أوزيل صاحب الـ31 عامًا مع أرسنال في صيف 2021 ما يعني أنه يحق له التوقيع لأي فريق في يناير المقبل، ولكن الفائز بكأس العالم ينوي البقاء حتى نهايته، إذ يتقاضى بموجب عقده 350 ألف جنيه استرليني أسبوعيا.

أوزيل جدد تعاقده مع أرسنال في فبراير 2018 حتى صيف 2021، وكان قد انضم إلى أرسنال قادما من ريال مدريد في صيف 2013 بمبلغ 47 مليون يورو ،وسقط النجم الألماني من حسابات المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال.

فجرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل حول مستقبل صانع الألعاب الإسباني خوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد.

وورغم أن إنتقال النجم الالمالني للدوري السعودي عبر بوابة النصر قد يكون صعباً للغاية على الأقل خلال الصيف الجاري إلا أن مجرد إرتباط أسم هذا النجم الكبير بالدوري السعودي يؤكد أن المملكة باتت أحدى الواجهات التى يقصدها نجوم كبار وهو ما يؤكده التقارير التى تحدثت مؤخراً أيضاً عن تلقي خوان ماتا نجم مانشستر يونايتد الانجليزي عرضاً من أحدى أندية الدوري السعودي.

تقارير صحفية تحدثت عن عرض بقيمة 11.5 مليون جنيه إسترليني سنوياً لنجم مانشستير يونايتد وبالتحديد من الدوري السعودي لكن لم يتم ذكر أي نادٍ بعينه.

شاهد آخر أخبار الكرة السعودية

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين


اقرأ أيضا

نادال بطلا لرولان جاروس.. الماتادور على عرش التنس.. القصة الكاملة

ميركاتو النصر.. "من أوزيل وماتا إلى صفقة مفاجئة ترعب أمرابط"

حمل تطبيق سعودي الآن