نادال بطلا لرولان جاروس.. الماتادور على عرش التنس.. القصة الكاملة

تاريخ النشر: 12/10/2020
379
منذ 3 سنوات
نادال بطلا لرولان جاروس.. الماتادور على عرش التنس.. القصة الكاملة

في عامه الرابع والثلاثين، نجح الإسباني رافاييل نادال أسطورة التنس الأرضي في كتابة تاريخا ذهبيا له غير مسبوقا واصل به ضربه لكافة الأرقام القياسية بعد تتويجه بطلا لبطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس للمرة الثالثة عشر في تاريخه بعد فوزه الكبير على نوفاك بثلاثة أشواط دون رد في المباراة النهائية للبطولة.

وأذهل نادال الذي تخطي الرابعة والثلاثين في التنس الجميع بعدما سحق منافسه نوفاك في المجموعة الأولي بسداسية نظيفة، ثم فاز بسهولة أيضا في المجموعة الثانية 6-2 ثم حسم الثالثة والأخيرة 7-5 بعد مقاومة عنيفة من نوفاك المصنف الأول عالميا.

1.. أسطورة الملاعب الرملية:

وأول سطور المجد هو تحول نادال إلى أسطورة البطولة الفرنسية الكبرى التي تعد أحد أكبر 4 بطولات جراند سلام، حيث نال اللقب الفردي له رقم 13 وهو رقم قياسي غير مسبوق من الصعب تحطيمه لعقود ، وباتت رولان جاروس والملاعب الرملية كلمة السر في توهج نادال.

2.. إزاحة نوفاك من الصدارة:

وثاني سطور المجد هي نجاحه في حصد المركز الأول في التصنيف العالمي لفردي الرجال وهو انجاز شخصي للنجم الإسباني إيقونة الرياضة في بلاده وهو في عامه الرابع والثلاثين وهو عمر مرتفع جدا في لعبة التنس وبات قادرا على الحفاظ عليه لشهرين على الأقل.

3.. معادلة رقم فيدرر.. مبروك:

وثالث سطور المجد هو معادلته الرقم القياسي في عدد مرات احراز بطولات الجراند سلام للتنس متساويا مع السويسري روجيه فيدرر أسطورة اللعبة بعدما رفع نادال حصيلته من الألقاب إلى 20 ولايزال أمامه الفرصة لزيادة العدد والإنفراد بصدارة الألقاب الفردية.

اقرأ أيضا

اللقب الـ 13.. نادال يكتسح ديوكوفيتش ويتوج بطلا لرولان جاروس

رافائيل نادال يكتب التاريخ ويبلغ نهائي بطولة رولان جاروس للتنس

حمل تطبيق سعودي الآن