تاوامبا يرد على عروض الشباب والرائد.. ويؤكد: أرفض شكوى التعاون لـ"فيفا"

تاريخ النشر: 26/07/2020
1914
منذ 3 سنوات
تاوامبا يرد على عروض الشباب والرائد.. ويؤكد: أرفض شكوى التعاون لـ"فيفا"

أكد الكاميروني لياندر تاوامبا، مهاجم فريق الكرة بنادي التعاون، أنه رفض محاولة إدارة النادي لابتزازه من أجل بقائه لموسم ثالث، اعتمادًا على قرار اتحاد الكرة بعدم السماح لأي لاعب أجنبي يرفض إكمال الدوري مع فريقه، بالتوقيع لأي نادٍ مستقبلًا.

وأوضح، خلال حوار لصحيفة "الاقتصادية"، أنه يرفض تصعيد قضيته مع التعاون للاتحاد الدولي "فيفا"، لأن كافة المعلومات واردة لدى الاتحاد السعودي، بينما أكد أنه لن يلعب للتعاون بعد الآن، وأنه لاعب حر، مضيفًا أن الإدارة لم تفِ بوعدها له بتحسين عقده، وأنه من حقه كلاعب محترف، قدم كثيرًا للفريق، أن يطالب بزيادة مالية في عقده، لأنها أساس التحفيز في الحياة المهنية.

ورد تاوامبا على عروض الشباب والرائد، قال تاوامبا إنهما ناديان محترفان في الكرة السعودية، وبصفته لاعبًا محترفًا، فسيكون من المثير للاهتمام الحصول عليهما كخيارات للموسم المقبل، وكل شيء وارد مستقبلًا، ولكن لا يوجد اتفاق مع أي نادٍ في الوقت الحالي.

3 مليون دولار

وعن وضع إدارة التعاون مبلغ 3 ملايين دولار شرطًا لرحيل تاوامبا لأي نادٍ بعد تفعيل بند العام الإضافي، قال تاوامبا "أنا لاعب حر وعقدي انتهى، ولن أتحدث معهم عن أي رسوم مالية إطلاقًا، لأنني حر كما قلت".

تحدي الكأس

واستعاد تاوامبا ذكريات تتويجه مع التعاون بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، قائلًا "أتذكر المرة الأولى التي أخبرت فيها زميلي في الغرفة ريكاردو ماتشادو بأنني مع المجموعة الحالية أؤمن بأننا قادرون على الفوز باللقب، فرد علي وقال، إنني مجنون، فعلت الشيء نفسه مع المدرب واللاعبين الآخرين وكنت أحفزهم وكنت واثقا من تحقيقه، حتى جاءت اللحظة التي رفعنا فيها الكأس فذكرته بما وصفني به بأنني مجنون."

وتابع "قد أكون اليوم أسوء لاعب وشخص على الإطلاق في التعاون، لأنني أقاتل من أجل مسيرتي، ولكن في أعماقي أعرف ما فعلته للنادي وهذا أكثر أهمية بالنسبة لي مما يعتقدونه اليوم".

ونوه تاوامبا بأنه لم يلغ متابعته لحساب نادي التعاون، ولكنه قرر متابعة أندية سعودية أخرى بسبب شائعات انتقاله لتلك الأندية، كي يعلم ما يحدث.

وشدد تاوامبا على حرصه على التدرب باستمرار، مبينًا أنه لم يذهب للتعاون منذ 30 يونيو، وأن ما تردد بشأن منعه من دخول النادي بسبب حضوره للنادي بلبس غير رياضي، أمر غير صحيح مطلقًا.

اقرأ أيضا

التعاون يوافق على رحيل تاوامبا.. بشرط

رد ناري من تاوامبا على "مطالب التعاون"

حمل تطبيق سعودي الآن