تاوامبا يفجر مفاجأة: أزمتي مع التعاون بدأت بعد الموسم الأول

تاريخ النشر: 14/07/2020
508
منذ 3 سنوات
تاوامبا يفجر مفاجأة: أزمتي مع التعاون بدأت بعد الموسم الأول

كشف الكاميروني ليندر تاوامبا، مهاجم فريق الكرة بنادي التعاون، عن كواليس مفاجئة بشأن أزمته مع النادي، والتي أكد أنها لم تكن وليدة الفترة الأخيرة.

وانقطع تاوامبا عن تدريبات التعاون بشكل متواصل، ما دفع إدارة النادي لتطبيق اللوائح الداخلية بشأن اللاعب، ليخرج ويؤكد أنها تعرض للابتزاز من إدارة النادي، فيما يتعلق ببند "الفترة المحمية".

وأوضح تاوامبا، خلال تصريحات لصحيفة "الرياضية"، أن أزمته مع التعاون بدأت بعد الموسم الأول، وليس في أزمة كورونا، منوهًا بأن الإدارة لم ترغب في تمديد عقده لمدة 3 شهور من أجل إكمال الموسم الجاري.

وأضاف تاوامبا أنه يرفض استناد إدارة التعاون إلى فقرة تم الاتفاق عليها في صيف 2018، بمنح أفضلية التجديد للموسم المقبل اختياريًا من جانب واحد في أي وقت، مبينًا أن "فيفا" لا يمنح الأندية الحق في تجديد العقود تلقائيًا بعد دخول الفترة الحرة (آخر 6 شهور)، كما نوه بأن التجديد الاختياري كان صالحًا حتى 1 يناير الماضي، ولم تقم الإدارة بالتجديد حينها.

وشدد المهاجم الكاميروني على عدم توقيعه لأي اتفاق تجديد، مبينًا أن إدارة التعاون قامت بابتزازه ببند الفترة المحمية، الوارد في لوائح "فيفا"، الذي ينص على أن مدة حماية عقود اللاعبين 3 مواسم لمن هم دون 28 عامًا، وموسمان لأبناء سن 28 عامًا فما فوق، ما يعني أن مدة الحماية موسمان، وهذا ليس واضحًا لإدارة التعاون.

أزمة التجديد

وقال تاوامبا إنه اتفق مع الإدارة شفهيًا بإضافة أمور جديدة وزيادة الراتب في عقده، ولكن الإدارة لم تفِ بوعدها وتمنحه نسخة من العقد، إلا أنه قرر الاستمرار موسمًا ثانيًا احترامًا للعقد المكتوب بمزايا الموسم الأول دون زيادة، وتدرب مع الفريق حتى 30 يونيو الماضي. 

مستقبل تاوامبا

وقرر تاوامبا عدم الاستمرار مع التعاون، حتى لو بتحسين عقده، منوهًا أنه يريد مواصلة الموسم الجاري مع الفريق، ولكن الإدارة لا ترغب، كما أشاد بمستوى الدوري السعودي وجودة التنظيم والبنية التحتية، منوهًا بأنه قد يجد الفرصة المناسبة في نادٍ سعودي آخر.

اقرأ أيضا

بعد تاوامبا.. لاعب جديد يغيب عن تدريبات التعاون

السواط وتاوامبا يواصلان الغياب عن التعاون قبل ودية الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن