إدواردو VS بلهندة.. 3 عوامل تكتب نجاح "تاريخي" الهلال عن "هداف الدولار"

تاريخ النشر: 23/06/2020
1812
منذ 3 سنوات
إدواردو VS بلهندة.. 3 عوامل تكتب نجاح "تاريخي" الهلال عن "هداف الدولار"

حالة من الهدوء النسبي والاستقرار في مفاوضات الهلال مع نجم الفريق كارلوس إدواردو، تلمح لبقاء التاريخ في صفوف الزعيم، رغم العروض المغرية التي تلقاها مؤخرا، تزامنا مع انتهاء عقده.

وينتهي عقد إدواردو مع الهلال في آخر يونيو الجاري، إلا أن تقارير أشارت لموافقة اللاعب على تمديد التعاقد حتى نهاية الموسم، ليشارك في المنافسة مع باقي الفريق على الألقاب المحلية "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وكأس خادم الحرمين الشريفين".

وشهدت العلاقة بين الهلال وإدواردو حالة من الاضطراب، مهدت لرحيله وعدم التجديد معه، خاصة في ظل المفاوضات التي كشف عنها الإعلام التركي، برغبة لوشيسكو مدرب الزعيم في التعاقد مع يونس بلهندة لاعب جلطة سراي.

ربط لوشيسكو رحيل إدواردو، بالتعاقد مع بلهندة، إلا أن الأخير رفض كافة المفاوضات من الأندية الخليجة، رغبة منه في استمرار تجربته الاحترافية بالدوريات الأوروبية.

وجاءت موافقة إدواردو على التمديد مع الهلال لنهاية الموسم، لتفتح المجال أمام تساؤلات عدة، أهمها أسباب رفض لوشيسكو التجديد مع النجم البرازيلي، بالرغم من المستويات المميزة التي يقدمها مؤخرا خلال المباريات ومساهماته الإيجابية التي يبذلها في دوري المحترفين وكأس الملك.

ويعد التجديد مع إدواردو أفضل فنيا وماديا من مفاوضات الهلال مع بلهندة لعدة أسباب أهمها كالتالي:

العوامل المادية

صفقة إدواردو لن تكلف خزينة الهلال، نفس الأموال الطائلة التي كانت ستتكبدها حال التعاقد مع بلهندة، والذي تم وعده بالحصول على راتب سنوي يصل إلى 5 ملايين دولار، و100 ألف دولار عن كل 25 نقطة في الدوري، و5 آلاف دولار لكل هدف يسجل، بخلاف المبلغ الذي سيتحصل عليه جلطة سراي نظير التفريط في اللاعب.

وفي حالة التجديد مع إدواردو، فإن النادي سيتكفل قيمة راتبه السنوي فقط، والذي كان محل الخلاف بين الطرفين، لرغبة اللاعب في الحصول على 4.5 مليون دولار.

الاستقرار الفني

ضمان بقاء إدواردو، سيعود بالفائدة على الفريق، الذي حافظ على كافة نجومه الأجانب، وهو ما يعد مكسبا هاما في الموسم الجديد، يضمن الاستقرار الفني لكتيبة لوشيسكو التي سطرت تاريخا جديدا بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، والحصول على المركز الرابع في مونديال الأندية.

خبرة ودعم جماهيري

بقاء إدواردو، سيحظى بدعم جماهيري ضخم من المدرج الأزرق، خاصة بعد حالة الغضب التي صاحبت فشل التوصل لاتفاق لبقاء إدواردو، في ظل المجهودات التي قدمها طوال 6 مواسم قضاها مع قلعة الزعيم.

ويعد استمرار النجم البرازيلي، أفضل من التعاقد مع لاعب جديد، خاصة في ظل الخبرات الواسعة التي اكتسبها إدواردو عن الكرة الآسيوية والسعودية بشكل خاص.

ويعد وصول إدواردو إلى الرياض، إشارة إيجابية لرغبة اللاعب في الاستمرار مع الهلال، ووفاءه للنادي الذي قدم له الكثير خلال المواسم الماضية، رغم العروض المغرية التي وصلته، وأحقيته في التوقيع لأي نادي مجانا، مما يدل على تمسك التاريخي بارتداء القميص الأزرق في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا

اتفاق نهائي بين الهلال وإدواردو.. "ضمانات مقابل التمديد"

إعلامي يزف بشرى سارة لجماهير الهلال.. "عن إدواردو"

حمل تطبيق سعودي الآن