فهد المولد.. هل ينجح "نجم" المونديال في تمزيق شباك المنشطات؟

تاريخ النشر: 24/05/2020
275
منذ 3 سنوات
فهد المولد.. هل ينجح "نجم" المونديال في تمزيق شباك المنشطات؟

هل ينجح فهد المولد في تجاوز "محنة" المنشطات؟.. سؤال طرحه كثيرون في الشارع الكروي السعودي بصفة عامة، وبين جدران أروقة نادي الاتحاد على وجه الخصوص، بعدما تم رفع الإيقاف عن المولد، منذ أيام، على خلفية قضية المنشطات.

وأنهى المولد "25 سنة"، في التاسع من مايو الحالي، عقوبة الإيقاف لمدة عام، والتي فرضت عليه في السنة الماضية، بتهمة تناول مواد منشطة محظورة.

وعودة نجم الاتحاد والمنتخب الوطني السعودي، أثارت تساؤلات لاسيما وأنها جاءت في وقت عصيب، يُعاني فيه العالم كله من تبعات خطيرة بسبب "جائحة" كورونا، التي تسببت في تجميد النشاط الرياضي عالمياً.

ويترقب الجميع في المملكة، وداخل صفوف العميد على وجه الخصوص، مستقبل المولد؛ فالجميع يتساءل: هل يستعيد فهد "العميد" تألقه ويعود للأخضر السعودي، أم تكون لعنة المنشطات سبباً في إسدال الستار على مشواره الكروي الحافل بالنجاحات.

لا ينسى أحد أن فهد المولد، أحد أهم لاعبي الأخضر، مساهمة في إنجاز التأهل الى مونديال 2018 في روسيا، بعد تسجيله هدف الفوز في مرمى اليابان، في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية.

ولعب فهد مباراته الأولى في مشواره الاحترافي مع الاتحاد ضد الرائد، وخلال موسم 2012–13، بدأ المولد يصبح واحدًا من أكبر المواهب في كرة القدم الآسيوية، بعد تسجيله العديد من الأهداف مع العميد.

ثم نال المولد، مزيدًا من الاهتمام الدولي عندما سجل وهو في سن السابعة عشر هدفًا حاسمًا في مرمى غوانغزو ايفرغراند الصيني، في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2012، ليتأهل الاتحاد للدور نصف النهائي.

كما حصل النجم المتألق، على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2013، حيث سجل هدفًا في النهائي الذي انتهى بفوز الاتحاد على الشباب 4–2.

وفي عام 2018، أعلنت هيئة الرياضة السعودية – وزارة الرياضة حاليًا –، عن رحيل 9 لاعبين للتواجد في إسبانيا، والانضمام لأندية مختلفة في الدوري الإسباني ودوري الدرجة الثانية الإسباني، من أجل إعدادهم لكأس العالم 2018 في روسيا، حيث كان من ضمنهم فهد المولد، الذي انضم لصفوف نادي ليفانتي.

وشارك المولد في 7 مايو، في أول مبارة له مع النادي الإسباني، بعد دخوله عند الدقيقة 80، ليصبح فهد أول لاعب سعودي يشارك في الدوري الإسباني، بالتاريخ.

وظهر المولد مع المنتخب السعودي في كأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا عام 2017، ومع المنتخب الأول في كأس الخليج 2014 بالرياض وفي كأس آسيا 2015 في أستراليا، وتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018، وشارك في مونديال روسيا.

ويوم 9 مايو من العام الماضي، أوقفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، فهد المولد عاماً واحداً، بعد ثبوت تعاطيه المنشطات في العينة التي أخذت منه بعد مباراة النصر، قبل ان ينتهي إيقافه منذ أيام، وينتظر الجميع أن يتألق اللاعب وينجح في "تمزيق" شباك المنشطات، من خلال إثبات ذاته مرة أخرى في عالم الساحرة المستديرة.

اقرأ أيضا

"موعد الرحيل عن الاتحاد والانتقال إلى الهلال أو النصر".. فهد المولد يفضح نفسه

أزمة كبرى للأهلي قبل العيد.. وتطور هام في قضية المولد

حمل تطبيق سعودي الآن