بطولات الدورى

بطولات الكأس

المنتخبات القارية

الهلال والنصر والسد.. "صفقة ثلاثية مجنونة في عهد كورونا"

5563 منذ أسبوع
أحمد فرهود
جوميز وعفيف وأمرابط وبونجاح
تابعنا عبر :
Twitter

يشهد العالم أجمع، ظروفًا استثنائية في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ظهر لأول مرة في ووهان الصينية، أواخر العام الماضي، وأسفر عن إصابة أكثر من 5 ملايين شخص، حتى الآن.

ولم يسلم القطاع الرياضي، من هذا الوباء الخبيث، حيث توقف النشاط منذ مارس الماضي، الأمر الذي أثر بشكل خطير، على اقتصاديات الأندية، سواء في المملكة العربية السعودية وأوروبا، أو حتى العالم أجمع.

ومع هذا الانهيار الاقتصادي الخطير، بدأت الأسئلة تطرح يومًا بعد يوم، عن مدى قدرة مجالس إدارات الأندية، في حسم صفقات كبرى جديدة، خلال الميركاتو الصيفي القادم، والذي سيفتح أبوابه، فور ختام الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، بشكل رسمي.

* اعترافات خطيرة

الإجابة على هذا السؤال، يُمكن تلخيصه في الاعترافات التي خرج بها مسئولي الهلال والنصر، خلال الأيام القليلة الماضية.

ومسئولو عملاقي الرياض الهلال والنصر، أكدوا على أن سوق الميركاتو، سيختلف تمامًا في زمن "كورونا"، والسنوات القليلة التي تعقبه، عما كان قبل انتشار هذا الفيروس المستجد.

وقال سعود الصرامي، المتحدث الرسمي باسم نادي النصر، إن دعم الشركات الراعية وأعضاء الشرف الذهبيين للأندية، سيقل بشكل كبير، خلال الفترة القادمة، بسبب التأثر بفيروس "كورونا".

كما أعلن حسن الناقور، عضو شرف نادي الهلال، أن شكل الصفقات الجديدة، سيختلف تمامًا في الفترة القادمة، بسبب تأثر جميع الأندية، من الأزمة الاقتصادية، الناتجة عن انتشار فيروس "كورونا".

* التجربة الأوروبية

لذلك، فإن الكثيرون يروا بأن الحل أمام الأندية السعودية، يتمثل في السير على خطى الفرق الأوروبية، في سوق الانتقالات، بعقد صفقات تبادلية، والابتعاد عن دفع أموال ضخمة لشراء اللاعبين.

وعلى سبيل المثال، فإن برشلونة الإسباني، يقترب من حسم صفقة التعاقد مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، من خلال تبادل لاعبين مع إنتر ميلان الإيطالي.

وبرشلونة كان ينوي في البداية، دفع 111 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد لاوتارو مع إنتر، ولكن بعد تفشي "كورونا"، وتعرض النادي الإسباني لأزمة اقتصادية عنيفة، بدأ في التفاوض مع الفريق الإيطالي، على دفع مبلغ مالي أقل، بالإضافة إلى دخول عدد من اللاعبين في الصفقة.

وبناء على ذلك، يستعرض "سعودي سبورت"، في تقرير تخيلي، مجموعة من الصفقات التي يُمكن أن تحسمها الأندية السعودية الكبرى، وخاصة الهلال والنصر، عن طريق التبادلات، لتقليل المبالغ المالية التي ستدفع فيها..

* الهلال

جدل كبير يثار هذه الأيام، بشأن رغبة الفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم نادي الهلال، في الرحيل عن الفريق الأول لكرة القدم، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

وبالتالي، فإنه من الممكن أن يقوم مجلس إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، بتفعيل بند تمديد عقد اللاعب، لمدة عام إضافي، مع إدخاله في صفقة تبادلية كبرى.

والصفقة التبادلية التي يُمكن أن يدخل فيها جوميز، هو شراء الهلال، للنجم أكرم عفيف، جناح السد القطري الرائع، والحاصل على أفضل لاعب في آسيا 2019.

وعلى الرغم من أن عفيف يلعب مع السد معارًا من فياريال الإسباني، إلا أن الفريق القطري، توصل إلى اتفاق مع الأخير، لشراء عقد اللاعب نهائيًا.

ونظرًا لرغبة اللاعب القطري، في اللعب يومًا ما مع الهلال، مثلما أعلن من قبل، فيُمكن أن يتفق الفريقان على صفقة تبادلية تتضمن "جوميز مقابل عفيف".

* النصر

أما النصر، فيُمكن أيضًا أن يبرم صفقة تبادلية كبرى مع السد القطري، في ظل اهتمام الأخير، بالساحر المغربي نور الدين أمرابط.

وأمرابط جناح نادي النصر المتألق، يُعد الحلم الأكبر للأسطورة الإسبانية تشافي هيرنانديز، مدرب السد، والذي صرح علنًا، أنه يريده في صفوف فريقه، بداية من الموسم الجديد 2020-2021.

وإدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، يُمكن أن تستغل هذه الرغبة الكبيرة من السد وتشافي، من أجل الحصول على خدمات قلب الهجوم الجزائري المبدع بغداد بونجاح.

وبونجاح جدد عقده مؤخرًا مع السد، إلا أن حلم اللعب في السعودية، لا يزال يراوده، مثلما أشارت بعض التقارير الجزائرية، في الأيام الأخيرة.

وتحلم جماهير النصر من ناحيتها، أن ترى ثنائية نارية في الهجوم، تجمع بين المغربي عبدالرزاق حمد الله وبونجاح.

- أرقام بونجاح وحمد الله، في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020:

بغداد بونجاح:

(36) مباراة، (25) هدفًا، (11) أسيست.

(66) صناعة فرصة، (70) مراوغة ناجحة.

عبدالرزاق حمد الله:

(28) مباراة، (29) هدفًا، (7) أسيست.

(43) صناعة فرصة، (88) مراوغة ناجحة.

أخبار متعلقة

قلق بسبب الإصابة "الغامضة" لنجم النصر

قلق بسبب الإصابة "الغامضة" لنجم النصر

192 منذ أسبوع
مؤامرة تاريخية ضد النصر.. "تفاصيل خطيرة لأول مرة"

مؤامرة تاريخية ضد النصر.. "تفاصيل خطيرة لأول مرة"

388 منذ أسبوع
انتهت| إدواردو يعلن رحيله عن الهلال

انتهت| إدواردو يعلن رحيله عن الهلال

2869 منذ أسبوع
قرار ناري في الهلال.. "الصفقات الجديدة"

قرار ناري في الهلال.. "الصفقات الجديدة"

326 منذ أسبوع

التعليقات

1تعليقات

البارقي

بغداد ابو نجاح مقابل مرابط خخخخخخ اقول ابو نجاح مدري ابو جناح ما ينفع العالمي صفقه خاسره ما نبيه خلوه ياخذه الهلال بدل جوميز خخخخخخ