تسريبات خطيرة عن مستقبل دوري المحترفين.. "هوية البطل والمتأهلين آسيويا"

تاريخ النشر: 19/05/2020
1356
منذ 3 سنوات
تسريبات خطيرة عن مستقبل دوري المحترفين.. "هوية البطل والمتأهلين آسيويا"

خرجت تسريبات جديدة، في الساعات القليلة الماضية، عن مصير مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي 2019-2020، والمتوقف حاليًا بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، سواء بالإلغاء أو الاستئناف.

ونفى الاتحاد السعودي لكرة القدم والرابطة المحترفة، في أكثر من مناسبة، اتخاذ أي قرار حتى الآن، بشأن إلغاء النشاط الرياضي، في الموسم الحالي 2019-2020، مشيرين إلى التواصل الدائم مع الجهات المختصة، لاتخاذ القرار النهائي، خلال الفترة القادم.

وحتى أخذ الرأي النهائي من الجهات المختصة، حددت الرابطة المحترفة، تاريخ 20 أغسطس القادم، كموعد مبدئي، لاستئناف النشاط الرياضي، وفي مقدمته مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ولكن، عدد كبير من أندية دوري المحترفين، اعترضوا رسميًا على هذا الموعد، مطالبين بإلغاء الدوري، والتجهيز للموسم الرياضي الجديد 2020-2021، بسبب ضيق الوقت.

* تسريبات جديدة..

ووفقًا لبرنامج "الحصاد الرياضي"، المذاع عبر فضائية "24 الرياضية"، فإن القرار النهائي، بشأن إلغاء أو استئناف الدوري، سيتم اتخاذه خلال الأسبوعين القادمين.

وأشار البرنامج، إلى أن القرار الأقرب للاتخاذ هو إلغاء النشاط الرياضي، في الموسم الحالي 2019-2020، وبدء التحضير للعام القادم، والمسابقات الجديدة.

وإلغاء النشاط الرياضي، سيتبعه عدة قرارات أخرى بخصوص دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، وفقًا للبرنامج؛ وعلى النحو التالي:

- أولًا: عدم تحديد هوية البطل، باعتبار الموسم الرياضي الحالي "أبيضًا".

- ثانيًا: إلغاء الصعود والهبوط إلى دوري المحترفين والدرجة الأولى.

- ثالثًا: اعتماد الترتيب الحالي "قبل توقف النشاط"، لتحديد هوية المشاركين في دوري أبطال آسيا 2020.

وبناء على ذلك، فإن الهلال والنصر والوحدة، سيشاركون بشكل مباشر، في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2020، بينما سيلعب الأهلي "الملحق"، باعتباره صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب دوري المحترفين.

اقرأ أيضا

النصر يحسم التعاقد مع "ثنائي أهلاوي كبير".. ضربة قاضية للهلال

نجم الهلال يشعل "حربا عنيفة" بين عمالقة تركيا

حمل تطبيق سعودي الآن