"الأندية توافق على إلغاء دوري المحترفين".. الرابطة تكشف حقيقة الصدمة الكبرى

تاريخ النشر: 17/05/2020
10029
منذ 3 سنوات
"الأندية توافق على إلغاء دوري المحترفين".. الرابطة تكشف حقيقة الصدمة الكبرى

"الأندية توافق على إلغاء دوري المحترفين 2019-2020، والقرار الرسمي يستم إعلانه قريبًا".. صدمة هزت الوسط الرياضي السعودي، صباح اليوم الأحد، بشأن مصير المسابقة، المتوقفة حاليًا، بسبب تفشي فيروس "كورونا".

وأعلنت وزارة الرياضة السعودية، إيقاف النشاط الرياضي 2019-2020، في مارس الماضي، ولأجل غير مسمى، كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

ومنذ أيام قليلة، كشفت الرابطة السعودية المحترفة، في بيان رسمي، تحديد تاريخ 20 أغسطس  القادم، كموعد مبدئي لاستئناف النشاط الرياضي، في الموسم الرياضي الحالي.

ويبدو أن تحديد هذا التاريخ المتأخر، أغضب معظم الأندية، التي رأت أنه من الأفضل إلغاء الموسم الحالي، واتفقت فيما بينها على ذلك، والاستعداد للعام الرياضي الجديد 2020-2021، وسط اعتراض من الهلال والنصر، اللذان يرغبان في استئناف الدوري، رغبة منهم في التتويج باللقب الغالي.

* رد الرابطة..

وفي ظل الأنباء عن إلغاء الموسم الحالي، منذ صباح اليوم الأحد، خرج رئيس مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي, عبدالعزيز الحميدي، لحسم الأمر بشكل نهائي.

ونفى الحميدي في تصريحات لشبكة "دوري بلس"، أن تكون فكرة إلغاء النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين، مطروحة.

وأوضح الحميدي، أن الأندية لم تعترض على استئناف الدوري، كما تردد في وسائل الإعلام، بل وضعت على طاولة الرابطة، سيناريوهات مقترحة خاصة بعودة المسابقة، والمواعيد المقترحة.

وشدد رئيس مجلس إدارة الرابطة، على أن قرار استئناف الدوري، وموعد عودته، يخضع للمراجعة والتدقيق مع الجهات المختصة، في مكافحة جائحة "كورونا".

واختتم الحميدي تصريحاته بالقول: "الأولوية القصوى هي سلامة اللاعبين والرياضيين".

اقرأ أيضا

موعد ختام "دوري المحترفين 2019-20".. فترة قياسية

اتحاد الكرة يفجر "مفاجآت بالجملة" في عودة دوري المحترفين.. وقرار جديد مرتقب

حمل تطبيق سعودي الآن