اتحاد الكرة يفجر "مفاجآت بالجملة" في عودة دوري المحترفين.. وقرار جديد مرتقب

تاريخ النشر: 13/05/2020
487
منذ 3 سنوات
اتحاد الكرة يفجر "مفاجآت بالجملة" في عودة دوري المحترفين.. وقرار جديد مرتقب

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، تفاصيل جديدة خاصة باستئناف النشاط الرياضي، في الموسم الحالي 2019-2020.

والنشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية، متوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من 4 ملايين و400 ألف شخص، بينهم ما يقرب من 300 ألف حالة وفاة.

وحددت الرابطة السعودية المحترفة، تاريخ 20 أغسطس القادم، كموعد مبدئي لاستئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي، بعد الاجتماع مع اتحاد الكرة، خلال الأيام القادمة.

ونقل الإعلامي الرياضي عساف الخليفي، عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن مصدر بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بأنه على الرغم من تحديد موعد مبدئي لاستئناف الدوري، إلا أنه من الممكن أن يتغير، في حال لم توافق الجهات المعنية، على ذلك.

وعن استبعاد الحكام الأجانب، من مباريات الدوري، في حال استئنافه، أشار المصدر، إلى أن تواجد الحكم الأجنبي، مرتبط في الأساس، بعودة حركة الطيران.

وشدد في نفس السياق، على أن الظروف التشغيلية، هي التي ستتحكم في عودة تقنية الفيديو VAR من عدمه، وذلك بعد بيان الرابطة، بإمكانية إلغاء التقنية، فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي.

وأعلن المصدر بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن الموافقة بإجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة، في حال عودة دوري المحترفين، في الموسم الحالي، من أجل تخفيف العبء البدني على اللاعبين.

اقرأ أيضا

قبل اجتماع الرابطة.. نادي يقترح إلغاء دوري المحترفين رسميا

"فيروس أشد فتكا من كورونا".. ثورة إعلامية ضد إلغاء "الفار" في دوري المحترفين

حمل تطبيق سعودي الآن