صورة| قنبلة.. رحيل ثلاثي الهلال والنصر والأهلي إلى الدوري القطري

تاريخ النشر: 13/05/2020
5470
منذ 3 سنوات
صورة| قنبلة.. رحيل ثلاثي الهلال والنصر والأهلي إلى الدوري القطري

كشفت تقارير صحفية، عن اقتراب رحيل ثلاثة نجوم "من العيار الثقيل"، في الهلال والنصر والأهلي، إلى الدوري القطري، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

ويواجه الهلال والنصر والأهلي، خطرًا كبيرًا، برحيل عدد من النجوم، مع اقتراب نهاية عقودهم، بختام الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

وأشارت صحيفة "العرب القطرية"، إلى أن الثلاثي المغربي نور الدين أمرابط "النصر"، والبرازيلي كارلوس إدواردو "الهلال"، والجزائري "يوسف بلايلي"، اقتربوا من الرحيل عن أنديتهم، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأوضحت الصحيفة، أن عدد من أندية القمة في قطر، حصلت بالفعل على موافقة من اللاعبين الثلاثة، للانضمام إليها في الميركاتو الصيفي القادم.

واعتبرت أن "الدوري القطري"، أصبح جاذبًا للمحترفين ذو الأسماء الثقيلة في عالم الساحرة المستديرة، خلال السنوات الماضية. 


ومن ناحيته، يستعرض "سعودي سبورت"، كل ما دار بشأن رحيل أمرابط وإدواردو وبلايلي، في وسائل الإعلام، في الأيام القليلة الماضية..

* نور الدين أمرابط

النجم المغربي المتألق في صفوف نادي النصر، صرح بعد نهاية الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، أنه يرغب في تجديد عقده مع قلعة العالمي، حتى 2022 على الأقل، وزيادة راتبه السنوي.

وأشار أمرابط، إلى أن إدارة النصر، رفضت طلبه، وأخبرته بأن قرار تجديد عقده، سينظر فيه على حسب أداءه خلال موسم 2019-2020.

وبالفعل، ومع مطلع الموسم الرياضي الحالي، قدم أمرابط، مستوى مبهر مع النصر، وبالتحديد في مواجهة السد القطري، بربع نهائي دوري أبطال آسيا، رغم توديع المسابقة.

أداء النجم المغربي الرائع، أبهر الأسطورة الإسبانية تشافي هيرنانديز، مدرب السد، الذي أعلن عن رغبته صراحة، في التعاقد مع أمرابط، في ميركاتو الشتاء الماضي.

أمرابط رفض عرض السد، مفضلًا البقاء مع النصر، ولكن يبدو أن الأمور تغيرت بعد تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي تسبب في إيقاف النشاط الرياضي.

أخبار صحفية عديدة، أكدت دخول أمرابط في خلاف مع إدارة النصر، بسبب رفضه قرار تخفيض راتبه، بحجة أنه قليل في الأساس، ليبدأ اللاعب بالتهديد بقبول عرض السد.

وبعد هذه التهديدات، فتح السد خط مفاوضات جديدة مع أمرابط، وسط تصريحات من سعود الصرامي، المتحدث باسم النصر، بأنه لا نية للتخلي عن النجم المغربي، وأن الإدارة تحضر عرض للتجديد معه حتى 2023.

* كارلوس إدواردو

صانع الألعاب البرازيلي الرائع، وأسطورة الأجانب في الهلال، ينتهي عقده مع قلعة الزعيم في يونيو 2020.

وصرح إدواردو، أنه لم يتلق أي عرض من إدارة الهلال، لتجديد عقده، وأن عديد من الأندية السعودية والإماراتية والقطرية، تسعى للتعاقد معه، في الصيف القادم.

وفي أعقاب تصريحات إدواردو، خرج عدد من الإعلاميين المقربين من الهلال، ليعلنوا رحيل اللاعب بنسبة 100%، عن قلعة الزعيم، بعد 5 سنوات لعب فيها بقميصه، قادمًا من بورتو البرتغالي.

ويُعد فريق الريان، هو أقرب الأندية القطرية للتعاقد معه، مع منافسة من الأهلي السعودي، وشباب الأهلي دبي الإماراتي.

* يوسف بلايلي

انتقل النجم الجزائري، إلى الأهلي، في صفقة كبرى، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من صفوف الترجي الرياضي التونسي.

ولم يقدم بلايلي، الأداء المعتاد عنه منذ الانتقال إلى الأهلي، بل أنه دخل في أزمات عديدة مع مجلس الإدارة، بسبب مستحقاته المتأخرة.

ووفقًا لعدد من التقارير، هدد بلايلي، بفسخ عقده مع الأهلي، والرحيل مجانًا، لعدم حصوله على 3 أشهر من راتبه، وهو ما دفع إدارة عبدالإله مؤمنة، للإسراع في تحويل بعض المستحقات إلى حسابه، لإغلاق الأزمة.

وبتحويل جزء من مستحقاته، أعلن بلايلي "28 سنة"، استمراره مع الأهلي، ولكن مع كشفه في نفس الوقت، عن تلقيه عروض أخرى مغرية، من الدحيل القطري، وبعض الفرق الكبرى في فرنسا؛ على رأسها ليل.

اقرأ أيضا

مفاجأة مدوية.. إدواردو "لن يستكمل الموسم" مع الهلال

متحدث النصر يلمح إلى "كارثة" مرتقبة

حمل تطبيق سعودي الآن