مفاجأة مدوية.. إدواردو "لن يستكمل الموسم" مع الهلال

تاريخ النشر: 13/05/2020
643
منذ 4 سنوات
مفاجأة مدوية.. إدواردو "لن يستكمل الموسم" مع الهلال

بشكل شبه رسمي، استقر نادي الهلال، على الاستغناء عن النجم البرازيلي الكبير كارلوس إدواردو، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

وإدواردو الذي انضم إلى الهلال، في صيف عام 2015، قادمًا من بورتو البرتغالي، ينتهي عقده مع قلعة الزعيم، في شهر يونيو القادم، أي بعد ما يقرب من 45 يومًا تقريبًا.

ولكن، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، منح الأندية حق تمديد عقود اللاعبين التي تنتهي في يونيو ويوليو القادمين، ليستمروا معهم، حتى ختام الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، وذلك تعويضًا للفترة التي توقف فيها النشاط، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

ومعنى هذا، أن إدواردو من الممكن، أن يشارك مع الهلال، إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي، حتى لو استمر بعد شهر يونيو القادم.

* مفاجأة كبرى

ومن ناحيته، خالف الناقد الرياضي عادل البطي، رئيس لجنة المسابقات السابق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ما ذكره "فيفا"، لافتًا إلى أن إدواردو، قد لا يشارك مع الهلال، مرة أخرىن في الموسم الرياضي الحالي.

وأوضح البطي في تصريحات لفضائية "أبوظبي الرياضية"، أن قرار "فيفا" غير ملزم، وأن اللاعبين الأجانب المحترفين، من حقهم رفض تمديد عقودهم، ليوم واحد إضافي، بعد نهايتها.

وأشار الناقد الرياضي، إلى أنه بناء على ذلك، فإن إدواردو، من حقه رفض طلب الهلال، بتمديد عقده حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، وأن ينتقل بشكل حر، إلى أي فريق آخر.

ونظرًا لأن الاتحاد السعودي لكرة القدم، حدد يوم 20 أغسطس القادم، كموعد مبدئي لعودة النشاط الرياضي، أي بعد 60 يومًا تقريبًا من نهاية عقد إدواردو في 30 يونيو، فإن النجم البرازيلي من حقه الرحيل عن الهلال، وعدم لعب أي دقيقة أخرى مع الفريق.

والعقبة الوحيدة التي قد تواجه إدواردو، هو عدم فتح باب الانتقالات أيضًا، في أي دولة أخرى، يرغب فريق ما فيه، في التعاقد معه، لأن "فيفا"، وبشكل استثنائي، منح كل بلد، الحرية في تحديد موعد الميركاتو، وذلك على حسب استئناف وختام الموسم الحالي، في أعقاب أزمة "كورونا".

جدير بالذكر أن إدواردو، البالغ من العمر 30 سنة، أصبح خلال 5 سنوات فقط، الهداف التاريخي لأجانب الهلال، برصيد 80 هدفًا، في مختلف المسابقات المحلية والقارية والعالمية.

اقرأ أيضا

حقيقة خلاف كويلار مع لوشيسكو في الهلال

رحيل جوميز عن الهلال.. خطيئة ندم عليها ريال مدريد وأفلت منها النصر

حمل تطبيق سعودي الآن