قصص رمضانية| بسبب الصوم.. نجم تونس يتعرض للسب من رئيس ناديه ويرحل مجانا!

تاريخ النشر: 01/05/2020
176
منذ 4 سنوات
قصص رمضانية| بسبب الصوم.. نجم تونس يتعرض للسب من رئيس ناديه ويرحل مجانا!

يعيش اللاعبون المسلمون في القارة الأوروبية، أيامًا صعبة في مسيرتهم الرياضية خلال شهر رمضان الكريم، إذ يدخل بعض النجوم في أزمات مع الجهاز الفني والطبي، بسبب إصرارهم على الصيام، وقت المباريات.

نقدم لكم في سعودي سبورت، طيلة أيام الشهر المجيد، قصصًا من الملاعب الأوروبية، من بطولة نجومنا المسلمين، ونلقي الضوء على عاداتهم، ومواقفهم المختلفة، بين الصيام والإفطار.

*مشادة ساخنة بين نجم تونس ورئيس ناديه:

النجم التونسي عادل الشاذلي، الذي قدم مستويات رائعة في مركز متوسط الميدان المدافع، لعب في مسيرته بالعديد من الأندية الأوروبية، آخرها في نادي سيون السويسري، قبل أن يرحل عن فريقه، في 2008، بسبب الصوم.

نستعرض لكم القصة المثيرة التي توضح مدى إصرار لاعبنا التونسي المسلم على الصوم، وكيف يفشل الأوروبيون في استيعاب أهمية الصوم لدينا، بوصفه أحد الفروض الخمسة.

في عام 2008، أصر رئيس سيون على أن يفطر الشاذلي شهر رمضان، وأمر الجهاز الفني وقتها، باستبعاده عن التشكيل الأساسي، حتى يرضخ له، ويتراجع عن صوم الشهر الكريم.

الشاذلي أوضح في تصريحات صحفية أنه شارك في إحدى مباريات فريقه، صائمًا، وحين علم رئيس النادي بما فعله النجم التونسي، قام بسبه بقوة.

حينها، اتخذ الشاذلي القرار الناري، بفسخ عقده، والرحيل عن فريقه بالمجان، صوب نادي الشعب الإماراتي، ومنذ ذلك الوقت، وحتى اعتزاله كرة القدم في 2013، رفض لاعبنا التونسي حمل قميص أي نادٍ أوروبي.

يفسر الشاذلي الأمر بقوله: "شعرت بالرغبة في الاستقرار ببلد عربي إسلامي، يكتسب فيه أولادي ثقافتهم الإسلامية، بعد رحلة احترافية في أكثر من بلد ونادٍ".

اقرأ أيضا

قصص رمضانية| مدرب الهلال يجبر سليماني على إفطار رمضان.. واللاعب يتعرض للإغماء!

قصص رمضانية| صلاح يحرج مدربه بسبب صومه.. وكلوب يتصرف بذكاء في نهائي أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن