قصص رمضانية| مدرب الهلال يجبر سليماني على إفطار رمضان.. واللاعب يتعرض للإغماء!

تاريخ النشر: 29/04/2020
3577
منذ 4 سنوات
قصص رمضانية| مدرب الهلال يجبر سليماني على إفطار رمضان.. واللاعب يتعرض للإغماء!

يعيش اللاعبون المسلمون في القارة الأوروبية، أيامًا صعبة في مسيرتهم الرياضية خلال شهر رمضان الكريم، إذ يدخل بعض النجوم في أزمات مع الجهاز الفني والطبي، بسبب إصرارهم على الصيام، وقت المباريات.

نقدم لكم في سعودي سبورت، طيلة أيام الشهر المجيد، قصصًا من الملاعب الأوروبية، من بطولة نجومنا المسلمين، ونلقي الضوء على عاداتهم، ومواقفهم المختلفة، بين الصيام والإفطار.

*مدرب الهلال يجبر سليماني على إفطار رمضان:

يقدم النجم الجزائري إسلام سليماني مستويات رائعة في مسيرته الطويلة مع كرة القدم الأوروبية، حيث تنقل المهاجم الهداف بين العديد من أندية الدوري البرتغالي، الفرنسي، والإنجليزي.

لكن أبرز محطات سليماني، شهدتها الملاعب البرتغالية، حين كان اللاعب يرتدي قميص سبورتينج لشبونة، تحت قيادة المدير الفني المخضرم خورخي خيسوس.

المدرب البرازيلي الذي تولى قيادة نادي العاصمة البرتغالية لشبونة في الفترة من 2015 إلى 2018، يعرفه الجمهور السعودي جيدًا، إذ تولى تدريب نادي الهلال، في محطته التالية، قبل أن يرحل سريعًا، مطلع عام 2019.

بالعودة إلى قصة اليوم، نرصد لكم ما حدث من إثارة غير مسبوقة بين سليماني وخيسوس، حين كان الطرفان يعملان سويًا في صفوف سبورتينج لشبونة.

اعتاد سليماني صيام شهر رمضان، رغم طول ساعات الصوم في البلدان الأوروبية، وضرورة أن يقدم مستويات جيدة في مباريات كرة القدم، دون أن يتخلى عن الصيام، أحد الفروض الخمسة في الدين الإسلامي.

قد لا يتفهم غير المسلمين ما يمثله لنا صوم رمضان، هذا ما حدث في أزمة خيسوس وسليماني، إذ طلب المدرب البرازيلي من لاعبه الجزائري، إفطار رمضان، حتى لا تتأثر لياقته البدنية.

سليماني قابل طلب خيسوس، بالرفض الشديد، وأصر على صوم الشهر الكريم، حيث صرح مدرب الزعيم السابق في هذا الصدد: "لقد كان إسلام يصر على صيام رمضان، رغم أنه كان يعاني، حيث تعرض للإغماء 3 مرات في هذا الشهر".

ولم يمنع الصوم، سليماني من التألق والنجاح في تجربته مع سبورتينج، بل زاده توفيقًا وحظًا.. فـهل تتذكر أحد المواقف المشابهة للنجوم المسلمين خلال مسيرتهم الأوروبية؟

حمل تطبيق سعودي الآن