السعودية تسدد ضربة قاضية لـ"قطر" في صفقة نيوكاسل يونايتد.. "بث الدوري الإنجليزي مجانا"

تاريخ النشر: 29/04/2020
6381
منذ 3 سنوات
السعودية تسدد ضربة قاضية لـ"قطر" في صفقة نيوكاسل يونايتد.. "بث الدوري الإنجليزي مجانا"

يستعد نادي نيوكاسل يونايتد إلى ارتداء الثوب السعودي خلال الفترة المقبلة، إذ يقترب صندوق الاستثمار العام من حسم صفقة الاستحواذ على النادي الإنجليزي العريق.

كانت تقارير صحفية سابقة صدرت عن الصحف البريطانية، أشارت منذ أيام إلى أن المملكة على بعد خطوة واحدة فقط من الاستحواذ رسميًا على 80 من ملكية نيوكاسل، في انتظار أن تمنح رابطة الدوري الإنجليزي، الموافقة على الصفقة، في إجراء روتيني، يستغرق 3 أسابيع على حد أقصى.

وفجرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم الثلاثاء، مفاجأة مدوية بشأن تحركات سعودية جادة، نحو الحصول على حقوق بث الدوري الإنجليزي، بدءًا من منافسات الموسم القادم.

الصحيفة أوضحت أن المملكة بصدد تسديد ضربة قاضية لـ"قطر"، من خلال شراء حقوق نقل البريميرليج في الشرق الأوسط، وبث المباريات مجانًا عبر القنوات السعودية الفضائية، خاصة أن نيوكاسل يونايتد بثوبه الجديد، بات يحظى باهتمام الجماهير السعودية.

وربطت الصحيفة الاستحواذ رسميًا على الماكبايس، بشراء حقوق البث التليفزيوني للدوري الإنجليزي، حيث ذكرت أن فشل الصفقة -لا قدر الله- يعني عدم أخذ خطوة الحصول على حق نقل مباريات البريميرليج.

يذكر أن المملكة نجحت خلال الآونة الماضية في احتلال مكانة عالمية في قطاع الرياضة، إذ استضافت على أراضيها مسابقتي كأس السوبر الإيطالي، والإسباني، وأذاعت كأس إسبانيا بالمجان، عبر القناة الرياضية.

اقرأ أيضا

مدرب الهلال ينتقل إلى نيوكاسل يونايتد.. سامي الجابر "كلمة السر"

"خطوة سعودية نحو السيطرة على الكرة الأوروبية".. هدف ريال مدريد يقترب من نيوكاسل يونايتد

حمل تطبيق سعودي الآن