السعودية تضرب أمريكا في صفقة نيوكاسل يونايتد.. وتحبط مشروع ليفربول

تاريخ النشر: 28/04/2020
2645
منذ 4 سنوات
السعودية تضرب أمريكا في صفقة نيوكاسل يونايتد.. وتحبط مشروع ليفربول

يستعد نادي نيوكاسل يونايتد إلى ارتداء الثوب السعودي خلال الفترة المقبلة، إذ يقترب صندوق الاستثمار العام من حسم صفقة الاستحواذ على النادي الإنجليزي العريق.

كانت تقارير صحفية سابقة صدرت عن الصحف البريطانية، أشارت منذ أيام إلى أن المملكة على بعد خطوة واحدة فقط من الاستحواذ رسميًا على 80 من ملكية نيوكاسل، في انتظار أن تمنح رابطة الدوري الإنجليزي، الموافقة على الصفقة، في إجراء روتيني، يستغرق 3 أسابيع على حد أقصى.

وفجرت صحيفة ديلي ستار البريطانية، مفاجأة مدوية، بشأن اقتحام أمريكا مفاوضات شراء نيوكاسل يونايتد، بواسطة رجل الأعمال هنري ماوريس.

الصحيفة ذكرت أن السيد هنري ينوي ضخ 350 مليون جنيه إسترليني من أجل الاستحواذ على الماكبايس، متخطيًا رقم المملكة الذي تم الاتفاق عليه بالفعل، 300 مليون جنيه إسترليني.

وتعد ضربة السعودية إلى أمريكا خاطفة وسريعة، إذ تتفوق المملكة رغم العرض الأمريكي المرتفع، بسبب دخول الصفقة حيز الموافقة الروتينية من جانب رابطة الدوري الإنجليزي، ولذلك لا تملك الولايات المتحدة سوى انتظار فشل الصفقة، الذي لن يحدث بمشيئة الله.

وتزعم ديلي ستار، أن الأمريكي هنري ماوريس، فكر في شراء نيوكاسل يونايتد، بعد أن نجح مواطنيه جون هنري، وتوم فيرنر، في تجربتهم الاستثمارية مع ليفربول.

حمل تطبيق سعودي الآن