"مفاجأة قانونية" تهدد أندية دوري المحترفين

تاريخ النشر: 28/04/2020
142
منذ 4 سنوات
"مفاجأة قانونية" تهدد أندية دوري المحترفين

كشف أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، عن مفاجأة قد تتسبب في إلغاء منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

والنشاط الرياضي في العالم أجمع، متوقف في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي تسبب في إصابة ما يقرب من 3 ملايين و90 ألف شخص، بينهم أكثر من 215 ألف حالة وفاة.

وأكد الأمير في سلسلة تغريدات عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن إلغاء الدوري الفرنسي والإنجليزي والهولندي، سوف يلقي بظلاله على المنافسات الأخرى، ويجبرها على الإلغاء.

وأشار خبير اللوائح والقوانين، إلى أن الاتحاد الأهلية، التي أعلنت إلغاء منافستها المحلية، في الموسم الرياضي الحالي، لن تعدل فترات تسجيل اللاعبين.

وأضاف: "وبالتالي سوف يمتنع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية شهر ٦، في المنافسات التي سوف تستأنف، عن تمديد العقود، وذلك بسبب إمكانية رحيلهم للدوريات التي ألغيت، ولم تتغير فيها أوقات فترات التسجيل".

وشدد أحمد الأمير، على أن ذلك يعني اضطرار الأندية السعودية، على توقيع عقود لمدة موسم، لكي يستمر لاعبيهم، التي تنتهي عقودهم في شهر 6 القادم، وليس التمديد حتى نهاية منافسات 2019-2020 فقط.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أصدر قرارًا بتمديد عقود اللاعبين التي تنتهي في شهري يونيو ويوليو، إلى نهاية الموسم الحالي – أيًا كان الوقت –، وذلك لتعويض الفترة التي توقف فيها النشاط الرياضي.

وقرر اتحاد الكرة الدولي، فتح باب الميركاتو في كل دولة على حدى، وذلك في أعقاب نهاية المسابقات المحلية – أيًا كان الوقت –، لأن استئناف النشاط، قد يختلف من مكان لآخر، حسب سيطرة على بلد، على فيروس "كورونا".

جدير بالذكر أن بعض الدول، أعلنت إلغاء النشاط الرياضي، في الموسم الرياضي الحالي؛ على رأسها بلجيكا وفرنسا وهولندا والأرجنتين، وتتجه إنجلترا وإسبانيا، لاتخاذ نفس الخطوة.

اقرأ أيضا

إلغاء الدوري الفرنسي رسميا

صدمة للهلال.. "فيفا" يلمح بضرورة إلغاء الموسم في العالم

حمل تطبيق سعودي الآن