هل يستحق فالكاو العرض المجنون من الهلال والتضحية بـ "جوميز والتاريخي"

تاريخ النشر: 22/04/2020
1001
منذ 4 سنوات
هل يستحق فالكاو العرض المجنون من الهلال والتضحية بـ "جوميز والتاريخي"

رغم نفي إدارة الهلال خوض أي مفاوضات مع لاعبين أجانب في الفترة الحالية، بسبب الأزمة الحالية وتجميد النشاط الرياضي في أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا، ألا أن وسائل الإعلام الأجنبية، كشفت خلال تقارير عن استمرار النادي السعودي في محاولاته للتعاقد مع الكولومبي فالكاو مهاجم جالطا سراي خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت وسائل الإعلام التركية، عن عرض وصفته بالمجنون من الهلال من أجل التعاقد مع فالكاو لتدعيم مركز الهجوم في الصيف.

ضعف العرض

أشارت الصحف الأجنبية "التركية والكولومبية" أن نادي الهلال تقدم بعرض قيمته 6 ملايين يورو من أجل إقناع جالطا سراي بالتخلي عن فالكاو، ولكن تم رفضه، مما دفع إدارة النادي السعودي لمضاعفة إلى 12 مليون يورو.

صيغة المبادلة

نشرت صحيفة "الصباح" التركية، أن إصرار لوشيسكو المدير الفني للهلال، على التعاقد مع فالكاو، وفي حالة رفض المقابل المادي الذي وصل إلى 12 مليون يورو "90 مليون ليرة"، سيتم تقديم صفقة تبادلية، ينتقل بمقتضاها الثنائي جوميز وإدواردو إلى جالطا سراي، بالإضافة إلى مقابل مادي.

وأشارت الصحيفة إلى أن رغبة جوميز في العودة إلى جالطا سراي، بالإضافة إلى رغبة الجماهير في التعاقد مع الأسد الفرنسي مجددا، يعزز الحظوظ لإتمام الصفقة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، مقارنة بين أرقام فالكاو وجوميز، طوال مسيرتهما الكروية..

إنفوجرافيك عن المقارنة بين جوميز وفالكاو

* رادميل فالكاو

لعب النمر الكولومبي الرائع، في 7 أندية طوال مسيرته الكروية، أبرزها مع أتلتيكو مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وبورتو البرتغالي، وموناكو الفرنسي

وأثرت الإصابات العديدة التي عانى منها فالكاو، في عدد المباريات الذي شارك فيها طوال مسيرته، حيث لعب 481 مباراة حتى الآن، سجل خلالها 281 هدفًا، وصنع 52 آخرين.

وحقق رادميل فالكاو، 12 بطولة طوال مسيرته الكروية؛ أهمها دوري أبطال أوروبا مع بورتو، والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي مع أتلتيكو مدريد.

* بافتيمبي جوميز

أما المهاجم الفرنسي، فلعب أيضًا في 7 أندية طوال مسيرته الكروية، أبرزها مع أولمبيك ليون الفرنسي، وسوانزي سيتي الإنجليزي، وجلطة سراي التركي.

وشارك جوميز البالغ من العمر 34 سنة، في 642 مباراة مع كافة الأندية التي لعب في صفوفها، مسجلًا 274 هدفًا، وصانعًا 62 آخرين.

وبالنسبة للمباريات الدولية، شارك جوميز، في 12 مباراة فقط مع منتخب فرنسا الأول، سجل فيها 3 أهداف.

ونجح النجم الفرنسي، في التتويج بـ5 بطولات فقط طوال مسيرته الكروية، أهمها على الإطلاق: دوري أبطال آسيا مع فريق الهلال.

اقرأ أيضا

كواليس مثيرة.. فالكاو يصعق الهلال وجلطة سراي "دفعة واحدة"

هل يخطفه النصر؟.. تطورات مثيرة في صفقة انتقال فالكاو إلى الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن