جوميز في "طي النسيان".. صفقة عالمية على أبواب الهلال

تاريخ النشر: 18/03/2020
11950
منذ 4 سنوات
جوميز في "طي النسيان".. صفقة عالمية على أبواب الهلال

اقترب مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، من حسم صفقة من العيار الثقيل، في الميركاتو الصيفي القادم.

ويقدم الهلال، أداءً رائعًا منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، حيث توج بلقب دوري أبطال آسيا، قبل أن يسيطر على صدارة الدوري السعودي للمحترفين، بالإضافة إلى التأهل لنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ووفقًا لتقارير صحفية، توصل الهلال، إلى اتفاق مع النجم الكولومبي الكبير راديمل فالكاو، قلب هجوم جلطة سراي التركي، للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي القادم.

وأشارت التقارير، إلى أن فالكاو البالغ من العمر 34 سنة، سيكون بديلًا للفرنسي بافتيمبي جوميز، والذي سيرحل عن الهلال، في الصيف القادم، بعد نهاية عقده رسميًا.

ويستعرض "سعودي سبورت"، مقارنة بين أرقام فالكاو وجوميز، طوال مسيرتهما الكروية..

* رادميل فالكاو

لعب النمر الكولومبي الرائع، في 7 أندية طوال مسيرته الكروية، أبرزها مع أتلتيكو مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وبورتو البرتغالي، وموناكو الفرنسي.

وأثرت الإصابات العديدة التي عانى منها فالكاو، في عدد المباريات الذي شارك فيها طوال مسيرته، حيث لعب 481 مباراة حتى الآن، سجل خلالها 281 هدفًا، وصنع 52 آخرين.

وعلى المستوى الدولي، شارك فالكاو مع المنتخب الكولومبي الأول، في 89 مباراة، سجل خلالها 31 هدفًا.

وحقق رادميل فالكاو، 12 بطولة طوال مسيرته الكروية؛ أهمها دوري أبطال أوروبا مع بورتو، والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي مع أتلتيكو مدريد.

* بافتيمبي جوميز

أما المهاجم الفرنسي، فلعب أيضًا في 7 أندية طوال مسيرته الكروية، أبرزها مع أولمبيك ليون الفرنسي، وسوانزي سيتي الإنجليزي، وجلطة سراي التركي.

وشارك جوميز البالغ من العمر 34 سنة، في 642 مباراة مع كافة الأندية التي لعب في صفوفها، مسجلًا 274 هدفًا، وصانعًا 62 آخرين.

وبالنسبة للمباريات الدولية، شارك جوميز، في 12 مباراة فقط مع منتخب فرنسا الأول، سجل فيها 3 أهداف.

ونجح النجم الفرنسي، في التتويج بـ5 بطولات فقط طوال مسيرته الكروية، أهمها على الإطلاق: دوري أبطال آسيا مع فريق الهلال.

حمل تطبيق سعودي الآن