هل ينفذ أمرابط تهديده ضد النصر ؟.. قانوني يفجرها

تاريخ النشر: 08/04/2020
2691
منذ 4 سنوات
هل ينفذ أمرابط تهديده ضد النصر ؟.. قانوني يفجرها

فجر المستشار القانوني فهد بارباع، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن عقود اللاعبين مع أنديتهم، بعد القرارات الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مجموعة من القرارات الهامة، بشأن مصير المسابقات المحلية، وعقود اللاعبين ورواتبهم، بالتزامن مع توقف النشاط الرياضي، إثر انتشار فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم.

وكشف بارباع في تصريحات تلفزيونية، عن أن اللاعبين يحق لهم، فسخ عقودهم مع أنديتهم، بعد رفض "فيفا"، إصدار قرار بتخفيض الرواتب، بسبب جائحة "كورونا".

وأشار المستشار القانوني، إلى أن "فيفا"، طالب الأندية بالتوصل إلى اتفاق مرضي مع اللاعبين، ومحاولة إقناعهم بشكل ودي، لتخفيض رواتبهم مؤقتًا، دون أن يكون هناك قرار ملزم بذلك.

وأوضح بارباع، أنه بناء على ذلك، فإن النادي الذي يقوم بخصم جزء كبير من راتب اللاعب، دون الاتفاق معه، فسوف يكون من حق الأخير، فسخ عقده من طرف واحد.

* أزمة أمرابط والنصر

ووفقًا لآخر التقارير الصادرة من الأندية، فإن هناك عدد كبير من اللاعبين، رافضين حتى الآن فكرة تخفيض الراتب.

وعلى رأس اللاعبين الذين يرفضون تخفيض رواتبهم، وفقًا للتقارير، هو اللاعب المغربي نور الدين أمرابط، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

وهدد أمرابط، بالرحيل عن النصر، في حال تم خفض راتبه، خاصة أنه كان يطالب منذ بداية الموسم الرياضي الحالي، بتحسين عقده، بما يتناسب مع العطاءات الذي يقدمها منذ الانضمام إلى العالمي، في صيف 2018.

اقرأ أيضا

الهلال أم النصر ؟.. "فيفا" يحسم مصير لقب دوري المحترفين رسميا

مصير دوري المحترفين ومدة الميركاتو وتدخل القضاء.. "الاحتراف" تكشف مفاجآت جديدة

حمل تطبيق سعودي الآن