صفقة تبادلية ضخمة بين النصر والسد "تقتل" الهلال

تاريخ النشر: 06/04/2020
8692
منذ 4 سنوات
صفقة تبادلية ضخمة بين النصر والسد "تقتل" الهلال

رغم الأزمة الاقتصادية الكبرى التي تمر بها الأندية السعودية والعربية والعالمية، بسبب توقف النشاط الرياضي، الناتج عن انتشار فيروس "كورونا" المستجد، إلا أن التخطيط للميركاتو الصيفي القادم، لا يزال مستمرًا.

وفيروس "كورونا" المستجد، الذي ظهر في الصين أواخر العام الماضي، وانتشر في جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من مليون و250 ألف شخص، بينهم ما يقرب من 70.000 حالة وفاة، تسبب في إيقاف النشاط الرياضي 2019-2020، لأجل غير مسمى.

 وفي السعودية، بدأت الأندية الكبرى، وعلى رأسها الهلال والنصر، في استغلال فترة التوقف، لوضع خطة بديلة، تعتمد على الصفقات التبادلية، لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

والنصر في مقدمة الفرق التي تسعى لتدعيم صفوفها بصفقات كبرى في الصيف القادم، خاصة بعد الهجوم الكبير الذي يتعرض له مجلس الإدارة، برئاسة صفوان السويكت، منذ تولي المسئولية في يوليو 2019.

وعلى رأس المراكز الذي يرى النقاد والإعلاميون، أنها تحتاج للتدعيم في نادي النصر، هو خط الهجوم، نظرًا لتواجد المغربي عبدالرزاق حمد الله وحيدًا، الأمر الذي يؤثر سلبًا على نتائج الفريق في حال إصابته أو غيابه لأي سبب من الأسباب.

ويستعرض "سعودي سبورت"، صفقة تبادلية عالمية، قد تحدث في الميركاتو الصيفي القادم، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بدون أي خسائر اقتصادية محتملة..

* بونجاح مقابل أمرابط

وهذه الصفقة التبادلية تتمثل في استبدال نادي النصر، نجمه المغربي الكبير نور الدين أمرابط، جناح الفريق الأول لكرة القدم، بالمهاجم الجزائري الكبير بغداد بونجاح، هداف السد القطري.

ولكن.. كيف تتم الصفقة الكبرى، خاصة أن بونجاح، يُعد الهداف الأول لنادي السد، منذ الانتقال إليه في عام 2015، بتسجيله 113 هدفًا في 102 مباراة؟

إتمام هذه الصفقة، ربما رسمته بعض الصحف في الساعات الأخيرة، على النحو التالي:

-  Fennecfootball

الصحيفة الجزائرية، أكدت أن نادي السد القطري، أصبح مستعد على عكس الماضي، للتخلي عن بغداد بونجاح، إذا ما تلقى عرضًا مغريًا.

ماركا

الجريدة الإسبانية الشهيرة، كشفت عن تقديم نادي السد القطري، عرضًا رسميًا للتعاقد مع الهداف الكولومبي الكبير رادميل فالكاو، نجم جلطة سراي، بقيمة 10 ملايين يورو، وأن الصفقة أصبحت على الأبواب.

- المنتخب 

في أواخر الشهر الماضي، أعلنت الصحيفة المغربية، أن السد القطري، سيعمل كل ما في وسعه، للتعاقد مع النجم الكبير نور الدين أمرابط، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

وبتجميع كل هذه التقارير، يتضح أن السد، بدأ يتساهل في فكرة التخلي عن بغداد بونجاح، بعد اقترابه من التعاقد مع فالكاو، لذلك أصبح تركيز المسئولين في النادي القطري، يتمثل في تدعيم مركز الجناح بلاعب كبير، وهنا يظهر اسم أمرابط.

والأسطورة الإسبانية تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي السد القطري، أبدى إعجابه وانبهاره بأداء أمرابط، بعد اللقاء الذي جمع فريقه بالنصر، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

لذلك، تبدو الفكرة المطروحة حاليًا، هي تنازل النصر، عن أمرابط لفريق السد، خاصة أن اللاعب المغربي، ووفقًا لآخر التقارير، طلب الرحيل بسبب رفض مجلس الإدارة، تحسين راتبه، والتعاقد مع بونجاح، ليمثل ثنائي هجومي قاتل مع حمد الله.

* ضربة قاتلة للهلال

وهذه الصفقة التبادلية الكبرى، إذا تمت، فإنها ستكون بمثابة الضربة القاتلة للهلال، والذي يرغب في التعاقد مع فالكاو، ليكون البديل المحتمل للفرنسي بافتيمبي جوميز.

وسيخسر الهلال، من هذه الصفقة التبادلية، فرصة تدعيم صفوفه بنجم عالمي، بالإضافة إلى تقوية المنافس، بهداف هو الأفضل مع حمد الله، في الموسم الرياضي الماضي، في المنطقة العربية.

اقرأ أيضا

تبادل النجوم بين الهلال والنصر والأهلي.. "صفقة القرن الثلاثية" تقترب

"قنبلة قانونية" تهدد برحيل نجوم الهلال والنصر الكبار

حمل تطبيق سعودي الآن