تبادل النجوم بين الهلال والنصر والأهلي.. "صفقة القرن الثلاثية" تقترب

تاريخ النشر: 04/04/2020
29553
منذ 4 سنوات
تبادل النجوم بين الهلال والنصر والأهلي.. "صفقة القرن الثلاثية" تقترب

تعيش أندية المملكة، أوقاتًا صعبة للغاية، بعد انتشار فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب العالم أجمع، وتسبب في توقف النشاط الرياضي.

والتوقف الإجباري للنشاط الرياضي السعودي، أثر بشكل مخيف على الوضع المالي للأندية، بدرجة دفعت الإعلامي الرياضي الكبير وليد الفراج؛ للقول: "الأندية أفلست".

وحذر الفراج، من أن هذا الوضع المالي الصعب، سيجعل الأندية السعودية، عاجزة عن الدخول في الميركاتو الصيفي القادم، لتدعيم صفوفها بأسماء كبرى.

ومع هذا الوضع المالي الصعب، أصبحت الأندية تنتظر الدعم من وزارة الرياضة، والذي يبدو أيضًا أنه لن يكون ضخمًا، وذلك بعد تصريحات معالي وزير المالي، الذي أعلن فيها خفض الميزانية المخصصة للقطاع الرياضي، لمواجهة الأزمة الاقتصادية الناتجة عن انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

ولمواجهة هذه الأزمة الاقتصادية الطاحنة، تستعد أندية المملكة الكبرى، لإتباع أسلوب جديد في التعامل مع الميركاتو الصيفي القادم.

وهذا الأسلوب الجديد، يعتمد في الأساس على تقليل شراء اللاعبين، والاعتماد على الصفقات التبادلية والحرة مع النجوم الذين انتهت عقودهم مع أنديتهم.

ويستعرض "سعودي سبورت"، صفقة تبادلية محتملة بين الهلال والنصر والأهلي، في الصيف القادم، فيما يُمكن أن يُطلق عليها اسم "صفقة القرن الثلاثية"..

* الهلال يتعاقد مع نجم النصر

يرغب مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، في تدعيم مركز خط الوسط الارتكاز، بعد إصابة عبدالله عطيف، بقطع في الرباط الصليبي، وعدم الاقتناع حتى الآن، بإمكانيات الكولومبي جوستافو كويلار.

ووضعت إدارة الهلال، اللاعب البرازيلي المتألق بيتروس، نجم نادي النصر، على رأس أولويتها، لدعم مركز الارتكاز في الفريق الأول لكرة القدم.

وبالفعل، كشف الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، في الأيام القليلة الماضية، عن دخول نادي كبير في المملكة ومنافس للنصر، في مفاوضات جادة مع بيتروس، لضمه إلى صفوفه، بعد نهاية عقده مع قلعة العالمي، في يونيو القادم.

وعلى الرغم من تأكيدات البعض، بأن النصر، فعل بند تمديد عقد بيتروس، لمدة عامين إضافيين، إلا أن النجم البرازيلي نفسه، متردد حتى الآن في البقاء داخل قلعة العالمي من عدمه.

وفي حال قرر بيتروس، عدم الاستمرار مع النصر، قد يفجر مفاجأة القرن في السعودية، بإرتداء قميص الهلال، بداية من الموسم القادم.

* النصر يضم ساحر الأهلي

أما النصر، فلايزال مجلس إدارته، برئاسة صفوان السويكت، يبحث التعاقد مع لاعب جناح بديل للنيجيري أحمد موسى، الذي لا يقدم أي شيء للفريق، منذ الانضمام إليه في صيف 2018.

والنصر حاول في صيف 2019ن التعاقد مع الجزائري يوسف بلايلي، من الترجي الرياضي التونسي، لولا تدخل الأهلي، ونجاحه في خطفه.

وبعد أقل من العام في الأهلي، يبدو أن بلايلي "28 سنة"، يخطط لفسخ تعاقده مع الفريق، والرحيل بشكل مجاني.

والساعات الماضية، شهدت أنباء قوية عن تقديم بلايلي، شكوى ضد إدارة الأهلي، بسبب عدم حصوله على مستحقاته، وسط تأكيدات بأن اللاعب يحق له فسخ عقده من طرف واحد.

وحال قام النجم الجزائري بفسخ عقده مع الأهلي، فإن النصر سيدخل في الصفقة بقوة، من أجل التعاقد مع حلمه القديم، ليكون بديلًا قويًا عن موسى، الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من توديع قلعة العالمي.

* الأهلي يخطف أسطورة الهلال

وأخيرًا فإن الأهلي، ووفقًا لآخر التقارير الصحفية، أصبح قريبًا للغاية من التعاقد مع كارلوس إدواردو، أسطورة الأجانب في الهلال.

وإدواردو البالغ من العمر 30 سنة، لا يزال مستقبله مجهولًا مع الهلال، حيث هناك انقسام كبير بين المسئولين في قلعة الزعيم بشأن التجديد معه من عدمه.

ولكن الاتجاه الأقرب حتى الآن داخل الهلال، هو التخلي عن إدواردو، هداف الأجانب في قلعة الزعيم بـ80 هدفًا في كافة البطولات، والذي ينتهي عقده في يونيو القادم، وتعويضه بلاعب وسط جديد.

وإذا ما رحل النجم البرازيلي الكبير من الهلال، فإن وجهته القادمة بنسبة تتخطى الـ90% ستكون في النادي الأهلي.

اقرأ أيضا

"الأهلي يخطف لقب الدوري من الهلال والنصر".. وريال سوسيداد يتوج بالليجا

"كورونا".. قدر إلهي ينقذ الهلال والنصر من "مستقبل مظلم"

حمل تطبيق سعودي الآن