في بيان رسمي.. أرسنال يوضح موقفه من إلغاء الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 04/04/2020
529
منذ 4 سنوات
في بيان رسمي.. أرسنال يوضح موقفه من إلغاء الدوري الإنجليزي

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والذعر حول العالم، خاصة مع وصوله إلى كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة الرياضية، وتسببه في توقف النشاط الكروي. 

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن تأجيل منافسات البريميرليج إلى الرابع من أبريل، قبل أن يمتد التأجيل إلى الـ30 من أبريل، بسبب تفشي كورونا في البلاد. 

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أمس الجمعة، بيانًا رسميًا، قررت خلاله أن عودة منافسات البريميرليج لن تتم في نهاية أبريل، وأن النشاط سيتم استئنافه فقط مين ترى الحكومة البريطانية أن الظروف تسمح بذلك.

من جانبه، أوضح أرسنال في بيان نشر عبر موقعه الرسمي، أن إدارة النادي الللندني تدعم بشكل كامل كل ما نص عليه بيان رابطة الدوري الإنجليزي.

ويتفق النادي الذي يتخذ من لندن مقرًا له، مع فكرة استكمال منافسات البريميرليج، حيث حاء في البيان: "ندعم إقامة المباريات المتبقية عملًا بمبدأ تحقيق النزاهة".

وتابع البيان: "كما نتفق تمامًا مع أن أي عودة للنشاط الرياضي يجب أن يتم حين تسمح الحكومة بذلك، وحين ترى السلطات الصحية أن الوضع أصبح آمنًا".

البيان تطرق أيضًا إلى تخصيص الأندية تبرعات مادية وصلت إلى 125 مليون جنيه إسترليني، كما أكد أن النادي اللندني سيقدم 20 مليونًا إضافية لدعم المتضررين من انتشار الفيروس القاتل.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف، بينما يمتلك أرسنال 40 نقطة في المركز التاسع.

اقرأ أيضا

"فكرة غريبة".. استئناف الدوري الإنجليزي في الصين!

تحديد موقف الدوري الإنجليزي رسميا.. وتوصية بشأن خفض الرواتب

حمل تطبيق سعودي الآن