"كورونا" يمهد لصدام جديد بين اتحاد الكرة والأندية بسبب الأجانب

تاريخ النشر: 31/03/2020
303
منذ 3 سنوات
"كورونا" يمهد لصدام جديد بين اتحاد الكرة والأندية بسبب الأجانب

يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد جدلاً في الشارع الكروي السعودي بشأن عدة قضايا هامة رغم تجميد النشاط الرياضي حالياً على خلفية "جانحة" كورونا العالمية ، فالأمور تبدو غير مُطمأنة بالنسبة لبعض القضايا وهو ما ظهر واضحاً في حالة الرفض التام من جانب جميع الأندية المحلية تقريباً للقرار المُرتقب من الأتحاد السعودي بتخفيض عدد اللاعبين الأجانب.

الساعات الماضية شهدت تناثر أنباء قوية هول رغبة الاتحاد السعودي لكرة القدم في تقليص عدد الأجانب بدوري المحترفين بدايةً من الموسم المقبل حيث يرغب الأتحاد السعودي إلغاء قراره السابق الذي تضمن استمرار تواجد 7 أجانب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وتأتي رغبة الإتحاد السعودي بسبب الأعباء المالية المكلفة لاستقدام هذا العدد من الأجانب في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا الذي أثر بشكل سلبي على الاقتصاد العالمي.

وينوي اتحاد كرة القدم السعودي إعادة عدد المحترفين الأجانب إلى 4 فقط لتتحمل الأندية الجزء الأكبر من تكاليف التعاقد معهم وهو عدد مناسب لاحتياجات الأندية في البطولة الآسيوية .

الإقتراح الذي يدرس الأتحاد السعودي يلقي رفضاً تاماً من جميع الأندية المحلية خاصة الكبيرة منها التى ترى أن تواجد أكثر من لاعب محترف ومن جنسيات مختلفة يمنحها قوة وإمكانيات فنية كبيرة تساعدها على التنافس القاري بشكل جيد .

وتؤكد الأندية السعودية أن كثرة المحترفين الأجانب لا بد أن يستمر بنفس العدد من أجل إستمرار القوة الكبيرة للأندية السعودية التى تساعدها على تحقيق طموحاتها القارية ويكفي أن الهلال نجح وتألق وإستطاع إستعادة لقب دوري أبطال أسيا العام الماضي بفضل ثروته الكروية من محترفيه الأجانب.

اقرأ أيضا

بعد أنباء رحيله إلى الأهلي.. كواليس جديدة في الهلال عن إدواردو

الجحلان يحرج السماري بـ"تغريدة قديمة".. تكشف بطولات النصر الحقيقية وزعامة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن