مفاجأة| هل يفعلها الهلال ؟.. تطور هام في صفقة أكرم عفيف

تاريخ النشر: 23/03/2020
2246
منذ 4 سنوات
مفاجأة| هل يفعلها الهلال ؟.. تطور هام في صفقة أكرم عفيف

فتح النجم القطري الكبير أكرم عفيف، جناح نادي السد القطري، الحاصل على أفضل لاعب في آسيا 2019، الباب أمام انتقاله إلى الهلال، في المستقبل القريب.

وعفيف البالغ من العمر 23 سنة، أعرب بعد مواجهة الهلال، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019، عن حبه وإعجابه للزعيم السعودي، لتقوم العديد من التقارير الصحفية، بالكشف عن تخطيط إدارة فهد بن نافل، للتعاقد مع اللاعب الكبير.

ووفقًا لهذه التقارير، تسعى إدارة بن نافل، للانتظار حتى يونيو 2020، عندما تنتهي إعارة عفيف إلى السد القطري، ويعود إلى ناديه الذي يمتلك عقده وهو فياريال الإسباني، للتفاوض معه من أجل شراء هذا النجم الكبير.

وأعلن عفيف في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تخطيطه للرحيل عن السد في الفترة القادمة، وخوض تجارب احترافية جديدة.

وشدد نجم السد، على أن خوضه هو وزملائه، تجارب احترافية خارج قطر، سيعود بالفائدة لمنتخب للاده، من أجل الاستعداد القوي لمونديال 2022، التي تستضيفه الدوحة على أراضيها.

وعن مسيرته الرائعة في الموسم الرياضي الماضي، أكد أكرم عفيف، أنه أمر تاريخي بالنسبة له أن يحقق الدوري المحلي مع السد، وكأس أمم آسيا مع قطر، ثم أفضل لاعب في القارة، لافتًا إلى أن كل ذلك جاء نظرًا للعمل الشاق الذي قام به طوال مسيرته الكروية، ولطموحه الذي لا حدود له.

وأعرب عفيف، عن حزنه من أن عدم اكتمال إنجاز الموسم الماضي، بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، منوهًا إلى أن لحظات بسيطة في المباراة أمام الهلال، بنصف النهائي، كانت السبب في توديع المسابقة.

* من هو أكرم عفيف؟

لاعب قطري من أصول تنزانية، ولد في 18 نوفمبر 1996، وبدأ مسيرته الكروية في الفئات السنية لنادي السد، قبل أن يرحل عنه في عام 2012، وهو في عمر 15 سنة تقريبًان ليخوض أول تجربة احترافية مع فريق إشبيلية الإسباني.

ومن إشبيلية، تنقل عفيف بين عدد من أندية الدوري الإسباني، أبرزها فياريال وسبورتنج خيخون، كما خاض تجربة بسيطة في الدوري البلجيكي مع أوبين، وذلك على سبيل الإعارة.

وفي يناير من عام 2018، عاد عفيف إلى قطر من جديد، عندما أنضم إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، على سبيل الإعارة لمدة عامين ونصف، حيث لا يزال يرتبط بعقد مع فياريال الإسباني

وحقق عفيف، رقمًا تاريخيًا غير مسبوق في البطولات القارية للمنتخبات، عندما صنع 11 أسيست إلى زملائه في كأس أمم آسيا 2019، ليقود قطر إلى التتويج باللقب. 

أما على مستوى الأندية، فتشير الأرقام، إلى أن عفيف، خاض 70 مباراة مع السد القطري حتى الآن، سجل خلالها 45 هدفًا، وصنع 33 أسيست آخرين إلى زملائه.

كما شارك عفيف في 42 مباراة مع أوبين البلجيكي، سجل خلالها 9 أهداف، وصنع 4 آخرين، فضلصا عن عدد من اللقاءات الأخرى في الفئات السنية للأندية الإسبانية الذي مثلها.

اقرأ أيضا

3 بدائل تمنح الهلال فرصة تعويض الرحيل المتوقع للديك الفرنسي؟

أسرار حولته من أوروبا إلى الهلال.. هل يشعر جوميز بـ"الندم" ؟

حمل تطبيق سعودي الآن