خطة صفقات النصر.. "رباعي النار يجتمع في فريق واحد"

تاريخ النشر: 22/03/2020
6949
منذ 4 سنوات
خطة صفقات النصر.. "رباعي النار يجتمع في فريق واحد"

تقلصت فرص نادي النصر، في التعاقد مع بعض اللاعبين الذين وضعهم على رأس أولوياته في الصيف القادم، وذلك بعض رفض فرقهم التخلي عنهم.

والنصر توج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الماضي،  قبل أن يحصل على لقب السوبر المحلي، وذلك في أعقاب تشكيل فريق قوي للغاية، في عهد الرئيس السابق للنادي سعود آل سويلم.

ووفقًا لآخر التقارير، تأكد بقاء فهد المولد، مع نادي الاتحاد، في الموسم الرياضي القادم 2020-2021، بسبب رفض إدارة أنمار الحائلي، التخلي عن اللاعب الرائع.

كما رفضت إدارة النادي الأهلي، التخلي عن النجم السوري عمر السومة، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، مشددىة على أن اللاعب باقي في صفوف الراقي، حتى نهاية عقده على أقل تقدير.

واللاعبان كان أحد أهداف صفوان السويكت، رئيس نادي النصر الحالي، والذي يتلقى هجومًا عنيفًا من جماهير فريقه، بسبب فشل إدارته في ضم أسماء كبرى، مثلما فعل آل سويلم.

والسويكت قال في أحد التصريحات، عند سؤاله عن إمكانية التعاقد مع المولد وغيره من النجوم الكبار: "إن شاء الله.. الخير قادم".

وبعد رفض إداراتي الاتحاد والأهلي، التفاوض مع النصر، على بيع السومة والمولد، بدأ السويكت، يرسم خطة جديدة لضم النجمين الكبيرين، على أن يتأجل تنفيذها حتى صيف 2021.

* خطة السويكت

الخطة الجديدة تعتمد على محاولة إقناع المولد والسومة، على عدم تجديد عقديهما مع الاتحاد والأهلي على التوالي، والانتظار حتى الدخول في فترة الستة أشهر الأخيرة من عقديهما.

ويدخل المولد والسومة، الفترة الحرة من عقديهما مع الاتحاد والأهلي، في يناير 2021، أي بعد أقل من عام من الآن، وهنا يحق لهما التوقيع لأي فريق آخر، دون موافقة إدارة الفريقين.

وعند دخول الفترة الحرة، سيأمل السويكت، في أن يحصل على توقيع الثنائي الكبير، من أجل ضمهما أما بمقابل ضعيف في يناير 2021، أو مجانًا في صيف نفس العام. 

وما يدعم هذه الخطة بالفعل، هي أن المولد، قال في آخر تصريح له، أنه سينتظر حتى نهاية عقده في 2021، لينظر في مستقبله، في الوقت الذي ألمح السومة في أكثر من مناسبة، إلى إمكانية خوضه تجربة جديدة، للحصول على الألقاب.

* رباعي النار

ومن الممكن في حال تم التعاقد مع الثنائي الكبير أن يشكلا رباعي ناري مع المغربيين عبدالرزاق حمد الله ونور الدين أمرابط، ثنائي الفريق الأول لكرة القدم.

وحمد الله يستمر عقده مع النصر، حتى يونيو 2022، ولا تنوي إدارة النصر، التفريط فيه لأي فريق آخر، حتى هذا الوقت على أقل تقدير.

بينما أمرابط، الذي ينتهي عقده في صيف 2021، أعرب عن أمنيته الكبيرة في البقاء داخل قلعة النصر، وتجديد عقده على أفل تقدير حتى 2022.

وفي حال تم تجديد عقد أمرابط "المتألق"، وهو الشيء المرجح في ظل المستوى الرائع الذي يقدمه، فقد يشهد موسم 2021-2022، تواجد رباعي مدمر في قلعة العالمي.

اقرأ أيضا

انتفاضة في النصر.. بدء التجديد للثلاثي وتجاهل "القلب النابض"

متحدث النصر ينتقد قناص الهلال بسبب "شائعة كورونا"

حمل تطبيق سعودي الآن