شاحن جوال و"باصات" والنصر يتصدر المشهد.. أبرز أزمات دوري المحترفين 2020

تاريخ النشر: 22/03/2020
1152
منذ 4 سنوات
شاحن جوال و"باصات" والنصر يتصدر المشهد.. أبرز أزمات دوري المحترفين 2020

تمر الكرة السعودية بأزمة توقف النشاط الرياضي، في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة في المملكة، للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

ومع مرور 22 جولة، شهدت مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بموسم 2019-2020، العديد من الأحداث المثيرة للجدل في ملاعب المملكة.

ويلاحظ في تلك الأحداث، أن النصر كان صاحب نصيب الأسد، بين اللقطات الأكثر جدلًا في الموسم الجاري، سواءً بأزمات لاعبي العالمي أو بموقف حدث في مباريات الفريق.

وفيما يلي، نستعرض أبرز الأزمات في الموسم الجاري بدوري المحترفين..

بيان النصر عن لجنة التحكيم

أثار النصر جدلًا كبيرًا بين الأوساط الرياضية، عقب إصدار بيان رسمي، طالب خلاله بإقالة الإسباني فرناندو تريساكو، من رئاسة لجنة الحكام، اعتراضًا على الأخطاء التحكيمية الفادحة في مباريات الفريق، حفاظًا على سمعة الدوري وعدالة المنافسة.

أزمات مباراة الشباب والنصر

عقب فوز النصر على الشباب (4-2)، في الجولة 18، شهد اللقاء عددًا من الأزمات، أبرزها هجوم لاعب النصر بيتروس، ضد رئيس الشباب خالد البلطان، بوصفه بأنه "كثير الكلام"، ومن ثم رد عليه متحدث الشباب أحمد مسعود بأنه لا يمثل إلا نفسه، وربما أراد أن يسوق نفسه بين الأندية، ثم اتهامات متبادلة، حيث وصف رئيس النصر السابق سعود آل سويلم، الشباب بأنه "شيخ الباصات"، بينما رد المدير التنفيذي للشباب على النصر بأنه "نادي جاليات"

إقالة رئيس الأهلي وغرامة 100 ألف ريال

أعلنت هيئة الرياضة عن إقالة أحمد الصائغ من رئاسة الأهلي ومنع العضو محمد الجهني من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 3 سنوات، على خلفية التحقيق في تقارير الجمعية العمومية غير العادية في ديسمبر الماضي، والتي تتعلق ببعض الأزمات المالية، كما قررت لجنة الاحتراف فرض غرامة 100 ألف ريال على الأهلي، و50 ألف ريال على الرئيس التنفيذي أحمد نور والمدير التنفيذي أحمد بامعوضة، بداعي دفع عمولات لوسطاء اللاعبين دون وجود عقود مبرمة بين الوسيط والنادي.

تعطيل الفار بسبب شاحن جوال

شهدت مباراة النصر والفتح في الجولة الثانية، فضيحة كروية، نتجت عن تعطيل تقنية الفيديو VAR بسبب قيام أحد العاملين بفصل أسلاك التقنية من أجل شحن هاتفه المحمول.

أزمة المواليد بين الاتحاد وأبها

قدم نادي الاتحاد شكوى رسمية ضد قانونية مشاركة أحمد مصطفى، لاعب أبها، في مباراة الفريقين بالجولة الثامنة، بداعي تداول صور للاعب مع منتخب مصر للشباب، ورفضت لجنة الانضباط شكوى الاتحاد، إلا أن اللاعب ذكر بأنه لم يشارك في أية مباراة بعد تلك الأزمة، ليتم إنهاء التعاقد بين الطرفين بالتراضي، وانتقال اللاعب إلى العدالة في انتقالات يناير.

حمد الله بطل الأزمات

دخل عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر وهداف الدوري، في عدد من الأزمات خلال الموسم الحالي، سواءً داخل أو خارج الملعب، بين أزمته مع أمرابط على من يسدد ركلة جزاء في مباراة أبها بالجولة التاسعة، وأزمته مع المدير الفني روي فيتوريا، بسبب خصم جزء من راتبه، حيث رفض حمد الله السفر مع بعثة النصر لمواجهة الفيصلي بالمجمعة، في الجولة 21.

كما أثار حمد الله أزمة خارج الملاعب، بعد مشاجرته مع موظفة المطار في نوفمبر الماضي، ليتم منع اللاعب من السفر، وكانت الأزمة في طريقها للقضاء، قبل أن تتدخل إدارة النصر لإقناع موظفة المطار بإنهاء الأزمة.

جمهور "غير قانوني"

شهدت مباراة الاتفاق والعدالة، محاولات من إدارة الاتفاق لدخول عدد من الجماهير في المباراة بطريقة لا تتوافق مع معايير الحضور الجماهير المطلوبة، من أجل الحصول على دعم هيئة الرياضة، بمبلغ مليون ريال في حالة حضور 10 آلاف مشجع، الأمر الذي دفع الهيئة لحرمان الاتفاق من الجائزة.

اقرأ أيضا

خطة مفاجئة وإنقاذ الاتحاد.. اجتماع سري لحسم مصير الدوري

ليس لأنه المتصدر.. الهلال يرفض "دوري المربع الذهبي" أمام النصر لهذا السبب !

حمل تطبيق سعودي الآن