هل يلعب الهلال والنصر بدون "المحترفين" بعد عودة النشاط ؟

تاريخ النشر: 21/03/2020
2113
منذ 4 سنوات
هل يلعب الهلال والنصر بدون "المحترفين" بعد عودة النشاط ؟

كشف معيض الشهري، رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الموقف القانوني من رحيل نجوم أندية دوري المحترفين، قبل نهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

وجدل كبير أثير بشأن مستقبل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي، بعد إيقافه لأجل غير مسمى، بسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد، الذي أصاب أكثر من 270 ألف شخص حول العالم، بينهم حوالي 11 ألف حالة وفاة.

وأشار الشهري في تصريحات نقلتها صحيفة "الاقتصادية"، إلى أن الوضع الحالي يُعد طارئًا، ولا توجد إجابة محددة عن مصير عقود اللاعبين، التي ستصل نهايتها في مايو ويونيو المقبلين.

وقال رئيس لجنة الاحتراف: "الوضع العام غير واضح في ظل عدم الإجابة عن السؤال المحوري، متى تنتهي مسابقات الموسم؟.. ننتظر القرارات الرسمية، قبل البت في أي موضوع".

وأوضح الشهري، أن الأغلب أنه في حال نهاية عقد اللاعب مع ناديه، فإن الموقف سيتوقف على اتفاق الطرفين، حيث يٌمكن تمديد عقده شهرًا إضافيًا مثلا حتى نهاية الموسم، سواء بالمزايا نفسها أو بأخرى يتفقان عليها.

وأنهى معيض الشهري، تصريحاته بالقول: "في كل الأحوال.. الإجابة بشكل قاطع، عندما تعود المسابقات الرياضية ويتحدد موعد نهاية الموسم".

جدير بالذكر أن الهلال والنصر اللذان يتنافسان على لقب الدوري، في الموسم الرياضي الحالي، سيكونان على رأس الأندية المتضررة في حال عدم مد عقود اللاعبين، حيث تنتهي عقود بافتيمبي جوميز وكارلوس إدواردو مع الزعيم، ومايكون بيريرا وبيتروس مع العالمي.

اقرأ أيضا

"كورونا يدمر النصر".. حدث عالمي يتوج الهلال بالدوري

الهلال والنصر أكبر المستفدين.. 3 قرارات مرتقبة من "فيفا"

حمل تطبيق سعودي الآن