مفاجأة مدوية.. حسم مصير مشاركة الهلال في مونديال الأندية 2020

تاريخ النشر: 21/03/2020
18667
منذ 4 سنوات
مفاجأة مدوية.. حسم مصير مشاركة الهلال في مونديال الأندية 2020

ترددت أنباء قوية، خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن ضمان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، التأهل إلى كأس العالم للأندية 2020.  

وشارك الهلال، لأول مرة في تاريخه، بمونديال الأندية، بنسخة العام الماضي 2019، وذلك بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال آسيا، على حساب أوراوا رد ديموندز الياباني.

ووفقًا لهذه الأنباء، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرر بشكل نهائي، إلغاء النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا، بسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد، الذي ضرب جميع دول العالم، وأصاب أكثر من 270 ألف شخص، بينهم حوالي 11 ألف حالة وفاة.

وفي حال إلغاء النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، فإنه وفقًا للوائح والقوانين، فإن الهلال سيكون ممثل للقارة في مونديال الأندية، والتي ستستضيفها دولة قطر، في ديسمبر من العام الحالي.

* الحقيقة كاملة..

ومن ناحيتها، تقلت تقارير صحفية، عن مصادر من داخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نفيها وجود أي نية حاليًا لإلغاء مسابقة دوري أبطال آسيا، في نسخته الحالية.

وأكدت المصادر، على أن خطة الاتحاد الآسيوي، الانتظار حتى شهر مايو المقبل، لرؤية تطورات الأوضاع الصحية في القارة، قبل إتخاذ القرار النهائي.

وأشارت إلى أنه في حال استقرت الأوضاع الصحية في القارة، ستعود المنافسة القارية بأحد الشكلين..

- أولًا: استكمال دور المجموعات، على هيئة البطولة المجمعة من مباراة واحدة وليست ذهاب وإياب، بين جميع فرق المجموعة، تستضيفها دولة واحدة.

- ثانيًا: العودة بالشكل الطبيعي للمسابقة، على أن تستكمل من حيث توقفت قبل انتشار فيروس "كورونا"، بداية من الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وفي حال استكملت النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، فإن الهلال، سيكون مضطرًا إلى التتويج باللقب، للعام الثاني على التوالي، من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية 2020.

جدير بالذكر أن 4 أندية تمثل المملكة العربية السعودية، في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا؛ وهي: "الهلال، والنصر، والأهلي، والتعاون".

اقرأ أيضا

"المفاوضات بدأت بالفعل".. الهلال يجهز كل موارده لضم هذا اللاعب !

"كورونا يدمر النصر".. حدث عالمي يتوج الهلال بالدوري

حمل تطبيق سعودي الآن