الأرقام تكشف.. مدرب النصر يعيش "أسوأ" مواسمه منذ 5 سنوات

تاريخ النشر: 12/02/2020
426
منذ 4 سنوات
الأرقام تكشف.. مدرب النصر يعيش "أسوأ" مواسمه منذ 5 سنوات

يستعد نادي النصر، لمواجهة نارية أمام الشباب، مساء الجمعة القادم، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

والنصر يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 35 نقطة بعد مرور 17 جولة حتى الآن، وبفارق 3 نقاط عن الهلال "المتصدر".

وفشل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في تحقيق أي انتصار، في آخر 3 مباريات، حيث تعادل أمام كل من ضمك والفتح، في الجولتين 16 و17 بمسابقة الدوري، قبل أن يكتفي بنفطة واحدة فقط أمام السد القطري، في مستهل مشوار دوري أبطال آسيا 2020.

ويُمكن القول أن روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، يعيش "أسوأ" فترة في مسيرته التدريبية، منذ بداية ولايته مع بنفيكا البرتغالي، أي قبل ما يقرب من 5 سنوات.

فبعد مستوى مبهر في النصف الثاني من الموسم الماضي 2018-2019، عقب توليه المسئولية مباشرة، وبعد قيادته الفريق الأول للتتويج بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يسجل فيتوريا، بداية كارثية للعام الرياضي الحالي.

وفي حال فشل النصر، في الفوز على الشباب، يوم الجمعة القادم، فسيعادل فيتوريا، سلسلته بعدم الانتصار في 4 مباريات متتالية، والتي سجلها في شهر سبتمبر الماضي.

* فترة بنفيكا

وطوال 4 سنوات ونصف مع بنفيكا، لم يفشل فيتوريا أبدًا، في الفوز في 4 مباريات متتالية، فكانت أسوأ أرقامه عندما لم يحقق الانتصار في 3 لقاءات على التوالي.

وسلسلة عدم الانتصار مع بنفيكا في 3 مباريات متتالية، سجلها فيتوريا أربع مرات، في شهر أبريل 2017، وسبتمبر وديسمبر من نفس العام، بالإضافة إلى أكتوبر 2018.

جدير بالذكر أن أسوأ سلسلة على الإطلاق من عدم الانتصار طوال مسيرة فيتوريا التدريبية، كانت خلال إشرافه على فريق فيتوريا جيماريش البرتغالي، وفي 9 مباريات كاملة.

جدير بالذكر أن فيتوريا، تولى تدريب النصر في يناير 2019، حيث قاد الفريق الأول في 53 مباراة بمختلف المسابقات، حقق خلالها 36 فوزًا، مقابل 8 تعادلات، ومثلها في الهزائم.

اقرأ أيضا

"أحرج فيتوريا بشدة".. جوليانو الحاضر الغائب ضد السد

ناقد: غياب مادو ومايكون أمام السد أنقذ "رقبة" فيتوريا

حمل تطبيق سعودي الآن