السومة.. ضربة الهلال للانتقام من الأهلي وتعويض رحيل جوميز

تاريخ النشر: 01/02/2020
38585
منذ 4 سنوات
السومة.. ضربة الهلال للانتقام من الأهلي وتعويض رحيل جوميز

بدأ مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، التخطيط لمرحلة ما بعد النجم الفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، والذي ينتهي عقده في صيف 2020.

والهلال تعاقد مع جوميز، البالغ من العمر 34 سنة، في صيف 2018، قادمًا من صفوف جلطة سراي التركي، في صفقة قدرت قيمتها بـ7 ملايين يورو.

وكشفت تقارير صحفية عالمية، خلال الأيام القليلة الماضية، عن رفض جوميز، تجديد عقده مع الفريق، لرغبته في العودة إلى أوروبا، خاصة مع قرب اعتزاله كرة القدم.

* البديل الأنسب

وبعد أن أصبح رحيل جوميز، حقيقة على أرض الواقع، وضع مجلس إدارة الهلال، مجموعة من الأسماء للتعاقد معها في الصيف القادم، على رأسها: النجم الأرجنتيني روجيليو فونيس موري، هداف مونتيري المكسيكي.

وعلى الرغم من أرقام موري الرائعة، إلا أن جماهير الهلال، اعتبرت أنه ليس الاسم الذي يٌمكنه تعويض رحيل هداف عالمي بحجم جوميز.

وطالبت جماهير الزعيم، من إدارة ناديها، ضم هداف كبير في الصيف يعوضهم عن رحيل جوميز، وكانت هناك مطالبات بمحاولة خطف السوري المتألق عمر السومة.

- وصفقة انتقال السومة إلى الهلال إذا تمت، تعتبر مثالية لعدة أسباب؛ على النحو التالي..

1- خبرة اللاعب الكبيرة في الملاعب السعودية، حيث يلعب مع الأهلي، منذ عام 2014، عندما انتقل إليه قادمًا من صفوف القادسية الكويتي.

2- يملك السومة، أرقامًا مذهلة منذ الانتقال إلى الأهلي، فبخلاف أنه حصل على هداف دوري المحترفين "3 مرات"، سجل النجم السوري 156 هدفًا 168 مباراة.

3- قيمة الشرط الجزائي في عقد السومة مع الأهلي، 10 ملايين دولار، وهي مقاربة لماد دفعه الزعيم للتعاقد مع جوميز أو أندريه كاريلو، وبالتالي من السهل إتمامها.

* ضربة للأهلي

وقد تكون صفقة السومة، إذا قررت إدارة الهلال بالفعل، أن تدخل فيها تلبية لطلبات بعض جماهير الفريق الأول، بمثابة رد الاعتبار من الأهلي، الذي أحرج الزعيم في أكثر من مناسبة سابقة.

والأهلي نجح في خطف مجموعة من الصفقات من الهلال، في السنوات الأخيرة، بدأها بالتعاقد مع حارس الشباب محمد العويس، ثم التجديد للاعب محمد الربيعي، قبل إتمام انتقاله للزعيم.

والربيعي كان على أبواب الانتقال إلى الهلال بالفعل، بعد دخوله الفترة الحرة من عقده، لولا تدخل الأمير منصور بن مشعل، عضو الشرف الذهبي، المشرف على فريق الكرة، لإقناعه بالتجديد 5 سنوات أخرى.

جدير بالذكر أن السومة البالغ من العمر 30 سنة، دخل في عدة أزمات مع مجالس إدارات الأهلي، خلال السنوات القليلة الماضية، بل إنه كان قريبًا في صيف 2018، للانضمام إلى النصر، لولا تدخل رجالات الراقي في الساعات الأخيرة.

اقرأ أيضا

كواليس مثيرة| مدرب ضمك يكشف حقيقة إهانته النصر.. وسر "حمله" شعار الهلال

مستشار تحكيمي يحسم الجدل.. فوز الهلال على أبها "غير شرعي"

حمل تطبيق سعودي الآن