انتهت| كواليس الساعات الحاسمة من الميركاتو.. فشل النصر والهلال وصفقة أخيرة للأهلي

تاريخ النشر: 31/01/2020
20967
منذ 4 سنوات
انتهت| كواليس الساعات الحاسمة من الميركاتو.. فشل النصر والهلال وصفقة أخيرة للأهلي

أسدل الستار في الثانية عشر من مساء الجمعة، على الميركاتو الشتوي "يناير 2020"، بعد منافسة شرسة بين كافة الأندية السعودية، لخطف الصفقات الكبرى.

وغلب على الميركاتو الشتوي الحالي، تعاقد الفرق الكبرى، مع حراس مرمى جدد، بالإضافة إلى التوقيع مع بعض الصفقات التي ستنضم في الصيف القادم، وذلك بعد الدخول في الفترة الحرة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، كواليس الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي..

* فشل الهلال

كشف الإعلامي الرياضي ياسر الدخيل، صباح يوم الجمعة، عن اقتراب الهلال، من التعاقد مع متوسط ميدان الفتح توفيق بوحيمد، البالغ من العمر 32 سنة.

واعتبر الدخيل في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن بوحيمد، سيكون أفضل صفقة محلية في الميركاتو الشتوي الحالي، لما يملكه من إمكانيات فنية رائعة.

ولكن الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي، شهدت اختلافات بين الهلال واللاعب، على بعض البنود في عقده، لتتعثر الصفقة.

* صدمة نصراوية

تعرض نادي النصر، لصدمة مدوية قبل إغلاق الميركاتو، برفض إداراتي الشباب والاتحاد، التخلي عن الستة أشهر الأخيرة في عقدي عبدالمجيد الصليهم وأمين بخاري.

والنصر كان قد تعاقد رسميًا، مع الصليهم وبخاري، بعد دخولهما الفترة الحرة مع الشباب والاتحاد، وذلك بداية من الموسم الرياضي القادم، إلا أنه كان يحاول شراء المدة المتبقية من عقديهما، وهو ما فشل فيهما.

* صفقات الأهلي

نجح النادي الأهلي، في التعاقد رسميًا مع اللاعب مازن أبو شرارة، مهاجم فريق ضمك، قبل دقائق قليلة للغاية من إغلاق باب الميركاتو الشتوي الجاري.

والتعاقد مع أبو شرارة، عوض الأهلي، عن فشله في حسم صفقة ضم متوسط الميدان البرازيلي أنسيلمو، من الوحدة.

وكانت صحيفة "البلاد"، قد أشارت صباح الجمعة، إلى توصل إدارة الأهلي، إلى اتفاق مع نظيرتها في الوحدة، للتعاقد مع متوسط الميدان البرازيلي المتألق أنسيلمو دي مورايس، مقابل الحصول على الثنائي ألفيش ساريتش وياسر المسيليم.

كما رفض نادي الاتفاق، التخلي عن مهاجمه هزاع الهزاع، إلى النادي الأهلي، في الميركاتو الشتوي الحالي.

* ضم السواط

فشل نادي الاتحاد، في التوصل إلى اتفاق مع التعاون، لشراء المدة المتبقية من عقد متوسط ميدانه عبدالمجيد السواط، خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

والاتحاد كان قد تعاقد رسميًا مع اللاعب السواط، في الميركاتو الشتوي الحالي، بعد دخوله الفترة الحرة من عقده مع التعاون، على أن ينضم للفريق، في الصيف القادم.

* 8 مواهب

أعلن الإعلامي الرياضي أحمد الجدي، توقيع نادي النصر، عقود احترافية مع 8 لاعبين في صفوف الفئات السنية، ضمن خطط الحفاظ على المواهب من أجل السيطرة على الألقاب في المستقبل.

من ناحيته، رحل فرج الغشيان، متوسط ميدان الفريق الأول، إلى الحزم، لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.

* صفقة أبها

أعلن نادي أبها في بيان رسمي، تعاقده رسميًا مع اللاعب نادر الشراري، نجم فريق العروبة الشاب، لمدة موسم ونصف حتى صيف عام 2021. 

* نجم برازيلي

أعلن نادي ضمك، تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بالتعاقد مع البرازيلي رافائيل كوستا، قادمًا من صفوف بوافيشتا البرتغالي.

* انتقال الصيعري

حسم نادي الفيصلي، بشكل رسمي، صفقة التعاقد مع اللاعب محمد الصيعري، مهاجم الفريق الأول بالوحدة، لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، مع أحقيقة الشراء بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

وأيضًا.. نجح الفيصلي في ضم حارس أبها محمد الحساوي، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة.

* عودة هزازي

أعلن نادي العدالة، تعاقده رسميًا مع المهاجم الدولي السابق نايف هزازي، ليعود اللاعب إلى المستطيل الأخضر من جديد، بعد غياب ما يقرب من سنة و4 أشهر.

* ثنائي الرائد

أعلن نادي الرائد، تعاقده رسميًا مع الثنائي حسين النخلي، قادمًا من صفوف الاتحاد، وخالد الخثلان، من أبها، في عقود تمتد لـ3 سنوات قادمة.

* تحرك الاتفاق

فسخ نادي الشباب، عقد ظهيره فهد غازي، ليعلن بعدها مباشرة فريق الاتفاق، التعاقد مع اللاعب، حتى عام 2023.

اقرأ أيضا

رسميا.. لجنة المسابقات تجري تعديلات على مباراتي الأهلي ضد الاتفاق والاتحاد وضمك

أبطال آسيا| الأهلي يعترض على مواجهة الشرطة في كربلاء

حمل تطبيق سعودي الآن