مستقبل نجوم الأخضر الأولمبي بعد آسيا.. صراع بين الهلال والأهلي والنصر يضم 5 لاعبين

تاريخ النشر: 26/01/2020
4886
منذ 4 سنوات
مستقبل نجوم الأخضر الأولمبي بعد آسيا.. صراع بين الهلال والأهلي والنصر يضم 5 لاعبين

أسدل الستار مساء الأحد الموافق 26 يناير 2020، على منافسات كأس أمم آسيا تحت 23 سنة، باحتلال المنتخب الوطني السعودي، المركز الثاني.

وخسر الأخضر السعودي، لقب كأس أمم آسيا تحت 23 سنة، بالسقوط في المباراة النهائية بهدف مقابل لا شيء، أمام منتخب كوريا الجنوبية.

وقدم نجوم الأخضر، ملحمة كروية في بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 سنة، حيث تصدر مجموعته التي ضمت كل من اليابان وقطر وسوريا، قبل أن يطيح بصاحب الأرض تايلاند من ربع النهائي، ثم حامل اللقب أوزباكستان في المربع الذهبي، ليتأهل رسميًا إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وبدأت حرب كبرى على نجوم الأخضر الأولمبي، بين الأندية الكبرى، لخطفهم وتدعيم صفوفهم بهم، لما يمتلكوه من مستوى فني مبهر قادر على إحداث الفارق في المستقبل.

ويستعرض "سعودي سبورت"، لمحة سريعة عن مستقبل نجوم الأخضر الأولمبي، بعد نهاية كأس آسيا تحت 23 سنة..

* الدعيع الجديد

يتوقع أن تشهد الساعات القليلة القادمة، حربًا بين فريقي الهلال والأهلي، على الحارس الشاب محمد الربيعي، أو الملقب باسم الدعيع الجديد، نسبة إلى أسطورة حراسة مرمى السعودية محمد الدعيع.

والربيعي "22 سنة"، دخل الفترة الحرة من عقده مع الأهلي، وسط أنباء قوية عن توقيعه رسميًا للهلال، حيث كشفت آخر التقارير، عن أن اللاعب الشاب سيمضي لقلعة الزعيم، يوم الثلاثاء القادم، فور العودة إلى المملكة.

ويحاول مسئولو الأهلي، أن يقنعوا الربيعي، بالبقاء مع الفريق، وسط مطالبات نارية من جماهيره، بتدخل رئيس الهيئة العامة للرياضة، سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، لمعاقبة الهلال، في حال تأكد حصوله على توقيع اللاعب، ومفاوضاته أثناء تواجده مع الأخضر في كأس آسيا.

* مستقبل الأهلي

أما الأهلي، فإنه أخيرًا سيجد حلًا لأزمته الكبرى في خط الدفاع،  وذلك بعد نهاية مشاركة الأخضر في كأس أمم آسيا تحت 23 سنة.

والأهلي الذي عانى بشدة في الفترة الماضية، من نقص عددي في مركز قلب الدفاع، فسوف يستعيد عبدالباسط هندي، الذي قدم مستوى مبهر مع الأخضر السعودي.

وسيشكل هندي، ثنائي ناري مع محمد خبراني في قلب الدفاع، مع تواجد أيضًا كل من محمد آل فتيل ومعتز هوساوي كأوراق احتياطية من العيار الثقيل.

* صفقات النصر

وفي سياق آخر، فجرت تقارير صحفية، مفاجأة مدوية، بشأن تقديم البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، طلبًا إلى مجلس الإدارة، من أجل ضم عدد من اللاعبين الذين تواجدو مع الأخضر الأولمبي.

وأبرز اللاعبين الذين نالوا إعجاب فيتوريا، قلب الدفاع المتألق حسان تمبكتي، قلب دفاع نادي الشباب، المعار إلى الوحدة.

ويرغب فيتوريا، في أن يشكل ثنائي دفاعي ناري بين عبدالله مادو وحسان تمبكتي، خاصة في ظل قرب رحيل البرازيلي مايكون، الذي ينتهي إعارته من جلطة سراي التركي، في يونيو القادم.

وبخلاف تمبكتي، يرغب فيتوريا، في ضم متوسط الميدان المتألق علي الحسن، نجم الفتح، الذي أظهر مستوى مبهر في كأس آسيا تحت 23 سنة، جعل الجماهير تلقبه باسم سعود كريري الجديد.

وأخيرًا، فإن خالد الغنام، جناح الأخضر الشاب ونادي القادسية، يُعد حلمًا قديمًا بالنسبة للنصر، وعلى الرغم من عدم ظهوره بالمستوى المعهود عنه في كأس آسيا تحت 23 سنة، إلا أن موهبته وتعدد المراكز الهجومية الذي يجيد فيها، جعل فيتوريا، يتمسك بضمه.

وإلى جانب الثلاثي السابق، شدد فيتوريا، على إدارة ناديه، بضرورة قطع إعارة الثنائي خالد الدبيش "ظهير أيسر"، وسامي النجعي "متوسط ميدان"، إلى كل من العدالة وضمك، وإعادتهما من جديد في يناير الحالي.

اقرأ أيضا

حوار مثير بين جماهير الهلال ولوشيسكو.. تبريرات الروماني تمهد لرحيله

المريسل يسخر من الهلال بعد احتلاله المركز الأخير

حمل تطبيق سعودي الآن