بعد بطولة "ملحمية".. السعودية تخسر لقب كأس آسيا تحت 23 بالسقوط أمام كوريا في النهائي

تاريخ النشر: 26/01/2020
946
منذ 4 سنوات
بعد بطولة "ملحمية".. السعودية تخسر لقب كأس آسيا تحت 23 بالسقوط أمام كوريا في النهائي

خسر المنتخب الوطني السعودي، لقب كأس أمم آسيا تحت 23 سنة بتايلاند، بعد السقوط في المباراة النهائية بهدف مقابل لا شيء، أمام كوريا الجنوبية.

والأخضر السعودي كان قد حجز رسميًا بطاقة الصعود إلى أولمبياد طوكيو 2020، بمجرد تأهله إلى نهائي كأس آسيا، وذلك بعد فوزه في المربع الذهبي على حامل اللقب أوزباكستان، بهدف نظيف.

وبدأت المباراة هادئة للغاية من الطرفين، قبل أن يشكل الأخضر السعودي، أول خطورة على المرمى الكوري في الدقيقة الحادية عشر، عن طريق المهاجم عبدالله الحمدان، بعد خطأ كارثي من حارس الفريق المنافس.

وبعد هذه الفرصة، سيطر منتخب كوريا، على مجريات المباراة، وشكل خطورة كبيرة؛ أهمها في الدقيقة 19، عندما تصدى محمد الربيعي، حارس الأخضر، ببراعة للكرة.

اقرأ أيضًا

صور| النصر بطل الشتاء.. جماهير الهلال تسخر وتطالب بتسجيلها ضمن ألقاب العالمي

حوار مثير بين جماهير الهلال ولوشيسكو.. تبريرات الروماني تمهد لرحيله

وفي الشوط الثاني، واصل الربيعي، تألقه الكبير وإبداعه في حماية مرماه، عندما أنقذ فرصة كورية خطيرة في الدقيقة 58. 

وخلال 7 دقائق فقط، أجرى المنتخب السعودي، تغييرين بنزول أيمن يحيى في الدقيقة 61 بدلًا من خالد الغنام، وإقحام المهاجم المتألق فراس البريكان مكان عبدالله الحمدان.

ولم تتغير نتيجة الوقت الأصلي للمباراة، رغم النشاط السعودي في آخر 10 دقائق، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

ونجح المنتخب الكوري الجنوبي، في حسم اللقب لصالحه في الشوط الثاني الإضافي، عندما سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 112، بكرة رأسية من لاعبه جيانج تاي هو.

جدير بالذكر أن الأخضر السعودي، قدم بطولة رائعة للغاية بقيادة مدربه الشاب سعد الشهري، حيث تصدر مجموعته التي ضمت اليابان وقطر وسوريا، قبل أن يتخطى المستضيف تايلاند في ربع النهائي، وحامل اللقب أوزباكستان في المربع الذهبي.

اقرأ أيضا

انتهت| السعودية (0-1) كوريا الجنوبية "نهائي آسيا تحت 23 عاما"

كأس آسيا تحت 23| تعرف على هوية حكم مباراة السعودية وكوريا الجنوبية

حمل تطبيق سعودي الآن