مفاجأة.. برشلونة خطف كيكي سيتين من الدوري السعودي

تاريخ النشر: 18/01/2020
944
منذ 4 سنوات
مفاجأة.. برشلونة خطف كيكي سيتين من الدوري السعودي

في مفاجأة مدوية، كشفت تقارير صحفية، عن خطف نادي برشلونة الإسباني، المدير الفني كيكي سيتين، من الدوري السعودي للمحترفين.

وتولى سيتين، القيادة الفنية لنادي برشلونة، خلفًا للمقال أرنيستو فالفيردي، حيث وقع على عقود تربطه بالفريق الأول، لمدة عامين ونصف، مع أحقية فسخ العقد في صيف 2021، من جانب الإدارة الجديدة التي سيتم انتخابها في ذلك الوقت.

ووفقًا لشبكة "ESPN" الأمريكية، فإن سيتين تلقى عرضًا من أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين – لم تكشف عن اسمه –، قبل أسبوع واحد فقط من توليه القيادة الفنية لنادي برشلونة.

وأشارت الشبكة إلى أن سيتين، رفض العرض السعودي، لأنه في ذلك الوقت كان يأمل في تدريب برشلونة، خاصة بعد الأنباء التي انتشرت بشأن تفكير الفريق الكتالوني في إقالة فالفيردي، لتراجع نتائج الفريق الأول، وهو ما تحقق بالفعل.

جدير بالذكر أن سيتين، لم يكن يرتبط بعقد مع أي فريق قبل تدريب برشلونة، حيث رحل عن ريال بتيس الإسباني، بنهاية الموسم الرياضي الماضي 2018-2019.

وسيتين درب أندية راسينج وإيجيدو ولوجرانيس ولوغو ولاس بالماس وريال بتيس، بالإضافة إلى منتخب غينيا، قبل تولي القيادة الفنية لبرشلونة.

وعُرِف عن سيتين "61 سنة"، بصمته الفنية الواضحة، حيث قدمت جميع الأندية التي دربها، مستوى رائع، على الرغم من عدم تحقيقه أي بطولة في مسيرته، وهو ما لفت أنظار معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، مالك نادي ألميريا الإسباني.

واستقبل آل الشيخ، كيكي سيتين في وقت سابق، حيث تعلم منه بعض فنون التدريب، ليخرج بعدها عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ليعلن عن إعجابه الكبير بهذا المدرب المخضرم. 

ووصل الأمر إلى أبعد من ذلك، حيث قام معالي المستشار، بتقديم نصيحة إلى برشلونة منذ 3 أشهر، بالتعاقد مع سيتين، إذا أراد أن يعود إلى اللعب الجميل.

اقرأ أيضا

قبل ملاقاة برشلونة.. مدرب غرناطة يسخر من سيتين

تقرير|عنصر المفاجأة وطريقة اللعب.. كيف يخوض كيكي سيتين مباراته الأولى مع برشلونة ؟!

حمل تطبيق سعودي الآن