بسبب "صفقة العليان".. هل يتم حرمان الهلال من التعاقدات

تاريخ النشر: 08/01/2020
14495
منذ 4 سنوات
بسبب "صفقة العليان".. هل يتم حرمان الهلال من التعاقدات

كشف أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حقيقة ارتكاب نادي الهلال، مخالفة خطيرة بالتعاقد مع مدالله العليان، ظهير أيمن فريق التعاون.

والهلال أعلن في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، التعاقد مع العليان "25 سنة"، لمدة 3 سنوات تبدأ من الموسم الرياضي القادم 2020-2021، وذلك بعد دخوله الفترة الحرة من عقده مع التعاون، والتي تسمح له التوقيع لأي فريق، دون العودة إلى إدارة ناديه.

وبعد إعلان الصفقة رسميًا، كشفت إدارة نادي التعاون، عن تحضيرها ملف شكوى ضد الهلال، مستندة على بند في عقد اللاعب، يفرض عليه انتظار عرض التجديد من سكري القصيم، حتى آخر ثلاثة أشهر.

وأكد الأمير في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صحة موقف الهلال القانوني، في صفقة التعاقد مع العليان، وبالتالي لا يُمكن توقيع أي عقوبة عليه؛ مثل الحرمان من ضم لاعبين جدد.

* موقف الهلال القانوني

وأشار الخبير القانوني، إلى أن المادة الثالثة والثلاثون من لائحة الاحتراف، تنص على أحقية اللاعب في التفاوض والتوقيع مع أي نادي آخر، إذا كان عقده انتهى أو سينتهي خلال ستة أشهر.

وأوضح الأمير، أن البند السادس من المادة الرابعة والعشرون، تشدد على أن وضع أي نادي، شرط مخالف للوائح والقرارات الصادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم أو "فيفا"، يتم إبطاله فورًا، وكأنه غير موجود.

وأكد أحمد الأمير، أن شرط انتظار عرض التجديد حتى آخر 3 أشهر، والذي تم وضعه في عقد مدالله العليان مع التعاون، يخالف بنود اللائحة المحلية والدولية الخاصة بالفترة الحرة، والذي يستطيع اللاعب فيها التوقيع لأي نادي، وبالتالي يسقط ولا يُعترف به.

اقرأ أيضا

التعاون يقدم شكوى ضد الهلال.. ارتكب "مخالفة خطيرة" بالتعاقد مع العليان

من المستفيد "الهلال أم الأهلي".. الكشف عن صحة هدف جوميز الملغي و"طرد" كنو

حمل تطبيق سعودي الآن