الهلال أم النصر؟.. معركة شرسة للتعاقد مع تلميذ "أسطورة ألمانيا"

تاريخ النشر: 03/01/2020
27881
منذ 4 سنوات
الهلال أم النصر؟.. معركة شرسة للتعاقد مع تلميذ "أسطورة ألمانيا"

مع فتح باب الميركاتو الشتوي "يناير 2020"، بدأت معركة كبرى بين الهلال والنصر، لخطف أبرز الصفقات المتاحة على الساحة الرياضية، لتدعيم صفوفهما للمنافسة بقوة على كافة البطولات والألقاب.

ووصلت المنافسة بين الهلال والنصر، إلى أعلى درجاتها منذ الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، والذي شهد خطف قلعة العالمي، لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قبل أن يرد الزعيم، بالتتويج بدوري أبطال آسيا.

أقرأ أيضًا

فيتوريا يغامر بمستقبل النصر أمام التعاون.. "صناعة نجم كبير أو خسارة كل شيء"

خطايا تين كات في الاتحاد.. عرض مستمر

محمد صلاح يحطم الأرقام القياسية مع ليفربول.. "هدف يساوي أربعة"

ووفقًا لآخر التقارير، فإن مسئولي الهلال والنصر، وضعا صوب أعينهم التعاقد مع الحارس الشاب عبدالقدوس عطية، خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

ويرى مسئولو الناديين العملاقين، أن عطية سيمثل مستقبل حراسة المرمى في المملكة العربية السعودية، خاصة مع صغر سنه، والإمكانيات الفنية الرهيبة التي يمتلكها، رغم قلة مشاركاته.

وآخر المباريات التي ظهر فيها عطية، وأبهر من خلالها القائمين على الهلال والنصر، هو لقاء فريقه الوحدة مع الرائد، في دور الـ16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي هذه المباراة، دفع دانيال كارينيو، المدير الفني لنادي الوحدة، بحارسه الشاب فقط، في ضربات الترجيح، حيث نجح في التصدي لركلتين، ليقود فريقه إلى ربع النهائي.

ويسعى كل من النصر والهلال، لتدعيم صفوفهما بحارس مرمى شاب في الميركاتو الشتوي الحالي، حيث لا يوجد بديل في العالمي للاسترالي براد جونز، والذي يوجد نية للتخلي عنه بنهاية الموسم الرياضي الحالي، كما أن الزعيم أيضًا يُعاني من تذبذب أداء لاعبه عبدالله المعيوف، والذي ينتهي عقده في يونيو 2020.

ويبدو أن النصر، هو الأقرب للتعاقد مع عطية، خاصة أن جميع لاعبيه المواليد "أيمن يحيى وعبدالفتاح آدم"، في طريقهم للحصول على الجنسية السعودية، ما يتيح له التعاقد مع لاعب جديد، وقيده في هذه الفئة.

* من هو عبدالقدوس عطية؟

حارس من أصل مصري، ولد في المملكة، بتاريخ الأول من مارس عام 1997، وبدأ الانضمام إلى منتخب السعودية، بعد قرار الهيئة العامة للرياضة، السماح للمواليد، بالمشاركة مع الأخضر.

تم استدعاء عطية، إلى قائمة منتخب السعودية، المشاركة في كأس الخليج 23، والتي استضافتها دولة الكويت، في ديسمبر 2018، إلا أنه لم يشارك في أي دقيقة، حيث جلس بديلًا لعساف القرني.

وبعد نهاية كأس الخليج، وقع عطية، أول عقد احترافي له، مع نادي الفيحاء، ولمدة 6 أشهر فقط، قبل أن ينتقل بعدها إلى فريقه الحالي الوحدة.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 21 سنة، إلى معسكر حراس مرمى السعودية، الذي أقيم في ألمانيا، تحت إشراف الأسطورة أوليفر كان، حيث لفت الأنظار إليه بقوة.

وقال أوليفر كان عن عطية، بعد أن شاهده في معسكر ألمانيا، إنه يرى فيه كل الإمكانيات للاحتراف في الدوري الألماني "البوندسليجا"، حيث رشحه بالفعل إلى أكثر من فريق هناك.

اقرأ أيضا

رسميا.. نفاذ تذاكر النصر المخصصة للأفراد في كأس السوبر السعودي

فيتوريا يغامر بمستقبل النصر أمام التعاون.. "صناعة نجم كبير أو خسارة كل شيء"

حمل تطبيق سعودي الآن